صورة موضوعية
صورة موضوعية


تخدمان 600 ألف مواطن.. افتتاح محطتي مياه دشنا وفرشوط بقنا قريبًا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 06:45 م

في ظل اهتمام الدولة بمحافظات الصعيد، وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، أعلنت محافظة قنا، أنه سيتم افتتاح محطة مياه الشرب بفرشوط،  بتكلفة 320 مليون جنيه، و ستخدم 200 ألف مواطن،  كما سيتم افتتاح توسعات محطة مياه دشنا، بتكلفة 160 مليون جنيه، والتي ستخدم قرابة 400 ألف مواطن.

وأكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،  أنه تم الإنتهاء من كافة الأعمال بمحطة مياه فرشوط كما تم تنفيذ التشغيل التجريبى للمحطة واختبار عينات من المياه للتأكد من نقاء المياه وصلاحيتها للإستخدام وكذلك للإطمئنان على سلامة الشبكات.

وأشار محافظ قنا، إلى أن المحطة تقع على مساحة ١٥ الف متر مربع بتكلفة مالية بلغت ٣٢٠ مليون جنيه ، وهى تعمل بنظام الترشيح الفائق "Ultra Filtration" وهى الوحيدة على مستوى الجمهورية من محطات هذا النوع التى تعمل بطاقة ٤٠٠لتر / ثانية.

وأوضح محافظ قنا، أن المحطة  تخدم حوالى٢٠٠ الف مواطن من أهالى مركز فرشوط والقرى التابعة له ، مضيفا انه يتم التحكم فى ادارة وتشغيل المحطة بنظام إلكترونى وفور حدوث اى عطل او  تغيّر فى خواص المياه يتم تشغيل الإنذار تلقائيا لإتخاذ الإجراء المناسب.

وأشار الداودي إلى  الإنتهاء من زيادة طاقتها الإنتاجية من ٤٠٠ لتر / ثانية، إلى ٨٠٠ لتر / ثانية، بتكلفة ١٦٠ مليون جنيه تقريبا ، مؤكدا أنه تم إجراء التشغيل التجريبى للمحطة و اختبار قدرة الشبكات على استيعاب كميات المياه الإضافية، مشيدا بحجم المنشآت ومظهرها الحضارى.

وقال المحافظ إن المحطة سوف تسهم فى القضاء على مشاكل ضعف المياه فى بعض النجوع النائية والمرتفعة ونهايات الشبكات ، وسوف تخدم المحطة مركز دشنا والقرى التابعه له وعددها ١٤ قرية، ويستفيد منها نحو ٤٠٠ ألف نسمة.  

اقرأ أيضا| محافظ قنا يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمركز الوقف

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة