غادة زين العابدين
غادة زين العابدين


عاجل جداً

حوادث السرعة .. قتل عمد

غادة زين العابدين

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 08:00 م

 

المشكلة ليست فى ابن رجل الأعمال الذى أطاح بسيارة ٤ شباب وأطاح معها بمستقبلهم وحياتهم وحياة أسرهم.
المشكلة فى الإهمال والاستهتار الذى يطيح كل يوم بحياة أبرياء على يد مستهترين أو مدمنين أو سكارى، أثرياء كانوا ام فقراء، رجال أعمال أم سائقى نقل وميكروباص، النتيجة فى النهاية واحدة ، إهدار أرواح
وانهيار أسر ،
والسؤال الآن: لماذا لا نتعامل مع كل من يتجاوز السرعة ويتسبب فى قتل ابرياء، باعتبارها جريمة قتل عمد، بل إن الجانى فى بعض جرائم القتل العمد قد يجد مبررا يقدمه للقضاء نتيجة ظلم وقع عليه من الضحية ، أما فى حوادث السرعة فالضحية ذنبها الوحيد هو وقوعها فى طريق مستهتر أو مدمن لا ضمير له ولا رادع .
كل 85 دقيقة يموت واحد فى مصر من حوادث الطرق، العام الماضى ٩ الاف حادث ، وأكثر من ٣ آلاف قتيل ، احصائية أخرى تؤكد سقوط ٧٠٠ متوفى فى ٧٢ حادثا فقط خلال الشهور الأولى من عام ٢٠٢١، بمعدل ١٠ متوفين فى كل حادث.
الإحصائيات الصادمة لا تعكس سوى معنى واحد، ان العقوبات غير رادعة، أو أنها غائبة.
الحكومة اتخذت إجراءات عديدة ، مثل تعديل قانون المرور ، وتشديد العقوبات، ولكن كل هذه الإجراءات تحاسب وتعاقب، لكنها لا تمنع.
نريد قبل اى شئ اجراءات رقابية هدفها الاول منع وقوع الحوادث من الأساس ، وحماية الناس فى الشوارع، ومنع نزيف الدماء والدموع، فلا عقوبة فى الدنيا يمكن أن تطفئ نار الحزن فى قلب أب أو أم فقدا ابنهما ، أو نار الحسرة فى قلب ابن فقد أباه أو أمه وضاعت سعادته للأبد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة