الأهلى يواجه الرجاء فى مواجهة «سوبر» بقطر
الأهلى يواجه الرجاء فى مواجهة «سوبر» بقطر


غدًا في الدوحة.. مواجهة أفريقية على أرض آسيوية

الأهلي والرجاء .. التحدي «السوبر»

طارق نور

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 08:29 م

على ستاد أحمد بن على بالعاصمة القطرية الدوحة وفى تمام الساعة السابعة غدا بتوقيت القاهرة تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية لمتابعة اللقاء المرتقب الذى يجمع بين الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا مع الرجاء المغربى بطل الكونفدرالية فى لقاء كأس السوبر الأفريقى الذى يكتسب نكهة عربية خصوصا بعد إقامته على نفس الأرض التى شهدت قبل أيام بطولة كأس العرب الناجحة.


يدخل كلا البطلين المباراة بحثًا عن تتويج جديد ولقب قارى آخر يضاف لسجلات البطولات وخلال الأيام القليلة الماضية استعد الفريقان بكل قوة وجدية وتركيز على كل التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة أملاً فى النصر.

كبرياء البطل

الأهلى يعود الليلة بقائمة شبه كاملة متسلحا بكبرياء البطل الراغب فى التتويج السوبر لمزيد من الألقاب القارية التى يصغط فيها بطل مصر على ريال مدريد الإسبانى أكثر أندية العالم تتويجا والأهلى يطارده .


الأهلى اطمأن خاصة بعد حالة التخوف والقلق التى سيطرت على الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيمانى المدير الفنى فى ظل الإصابات العديدة التى ضربت اللاعبين خلال مشاركتهم فى بطولة العرب الأخيرة رفقة المنتخب ،حيث تعرض خلال أحداث البطولة اللاعبون بإصابات أفشة ومحمد الشناوى وحمدى فتحى وأخرهم أيمن أشرف بالإضافة إلى إصابة على معلول الذى كان متواجدا مع المنتخب التونسى ولكن فى النهاية الجميع بات سليمًا وإن كان ايمن أشرف يحتاج لبعض الوقت ليتعافى بشكل تام.

كما تم تجهيز أحمد عبد القادر الذى كان يعانى من الإصابة هو الآخر ولكنه أكمل برنامجه العلاجى والتأهيلى فى الدوحة وبات سليمًا.
كما خضع جميع أفراد الفريق من لاعبين وجهاز فنى وإدراى لمسحة طبية مرة أخرى أمس قبل المباراة بيوم للتأكد من سلامتهم جميعًا وفقًا للبروتوكول الطبى المتبع من جانب الاتحاد الأفريقي.


الأسلحة الحمراء

وقام النادى الأهلى بقيد ٦ لاعبين جدد لقائمته الأفريقية أول أمس حيث تم قيد كل من: بيرسى تاو ولويس ميكيسونى وحسام حسن وأحمد عبد القادر وكريم فؤاد وعمار حمدي.

وتضم قائمة الأهلى للسوبر الأفريقى حاليا كلاً من: محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامى ربيعة وبدر بانون ومحمود متولى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمود وحيد ومحمد هانى وكريم فؤاد وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدى فتحى وأليو ديانج ومحمد محمود وعمار حمدى ومحمد مجدى أفشة وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ولويس ميكيسونى وبيرسى تاو ووليد سليمان ومحمود كهربا ومحمد شريف وحسام حسن وأحمد نبيل كوكا.

خطة موسيمانى


وعلى الجانب الفنى قام الجنوب أفريقى موسيمانى خلال الفترة الماضية بدراسة وافية للفريق المغربى ومعرفة جميع التفاصيل الخاصة بأسلوبه الفنى وشكله الخططى ودراسة نقاط قوته وضعفه وخلال التدريبات الأخيرة تم تدريب لاعبى الأهلى بناء على تلك الدراسة وعقد موسيمانى عدة جلسات مع لاعبيه سواء كانت منفردة أو جماعية لتوجيه بعض التعليمات الفنية بالإضافة لحثهم على تقديم وبذل أقصى مالديهم للتتويج باللقب وإسعاد الجماهير الحمراء المتعطشة دائما للبطولات ،وعقد بيتسو جلسة أخيرة مع اللاعبين أمس لمشاهدة بعض الفيديوهات لفريق الرجاء وإعطاء التعليمات الفنية الأخيرة.


وركز موسيمانى خلال التدريبات على التسديد من خارج منطقة ا جزاء باعتباره أحد الأسلحة المهمة والذى بالفعل أظهر فاعلية كبيرة للفريق فى الفترة الأخيرة إلى جانب التدرب على بعض الجمل الفنية الجديدة القادرة على ضرب دفاعات الرجاء.


كما تم التنبيه على اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات الدفاعية خاصة أن الفريق المغربى يمتلك عناصر هجومية مميزة.
وفى المران الأخير خصص موسيمانى تدريباً خاصاً لركلات الترجيح تحسبًا لعدم حسم اللقاء فى الملعب ويتم اللجوء لضربات الجزاء.
وبخصوص التشكيل كالعادة فرض الجهاز الفنى سياجاً سرياً حوله ولم يتم الإفصاح عن أى معلومة رسمية عنه ورغم طول الغياب عن لقاءات الأهلى ولكن يتوقع ألا يغير موسيمانى كثيرًا فى أوراقه وخطته الذى يعدها منذ بداية الموسم وهى اللعب بالليبرو المتقدم ،حيث ستتكون التشكيلة من الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه على معلول وأكرم توفيق وبدر بانون وحمدى فتحى وأيمن أشرف «فى حالة سلامته التامة» فى الدفاع وعمرو السولية واليو ديانج وأفشة فى الوسط ومحمد شريف و بيرسى تاو فى الهجوم.

تحفيز الخطيب


ومن جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى على التحدث مع اللاعبين ليلة المباراة وحدثهم عن أهمية إحراز اللقب الأفريقى ومواصلة كتابة التاريخ كما وعدهم بمكافآت خاصة فى حالة الفوز بخلاف ما تنص عليه اللائحة.


جاهزية الرجاء

أما على الجانب الآخر فيدخل الرجاء المباراة بطموح كبير ونشوة من خلال الأداء المتميز للمغاربة فى كأس العرب برغم من عدم استمرار أسود الأطلسى للنهاية.

يقود أحلام الرجاء المدير الفنى البلجيكى مارك فيلموتس الذى تسلم المهمة الفنية للفريق منذ فترة قصيرة ولم تظهر بصماته بعد على الفريق وهو ما يعد امرا فى صالح الأهلى وان كان الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين المنقسمة لأصحاب الخبرات وايضا الشباب أصحاب القدرات الفنية ويقدم الرجاء فى الآونة الأخيرة عروضاً قوية مكنته من التتويج بلقب الكونفدرالية.


وحرص الفريق خلال الأيام الماضية على الإغلاق حول نفسه والتركيز بشدة فى المباراة المهمة وقام الجهاز الفنى للفريق بمطالبة اللاعبين بالاجتهاد والتركيز وتقديم أفضل ما لديهم وبالتأكيد قام الفريق بمتابعة كل أخبار الأهلى ودراسة موقفه الأخير والتركيز على مراقبة مفاتيح اللعب.

كما رصدت إدارة الفريق مكافآت كبيرة فى حالة الفوز على الأهلى وحرص ايضا أنيس محفوظ رئيس النادى على مرافقة بعثة الفريق وقام بشحن لاعبيه جيدا قبل المواجهة المرتقبة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة