الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية


«الأسهم الأوروبية» تشهد ارتفاعاً ملحوظاً عقب عمليات بيع مكثفة

نرمين سليمان

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 08:35 م

شهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعا ملحوظا، اليوم الثلاثاء، عقب عمليات بيع مكثفة في الجلسة السابقة، حيث ارتفعت الأسهم الأوروبية، جاء ذلك بالتوازي مع زيادة في أسهم الشركات المرتبطة بالسلع، عوضت إثر المخاوف المتعلقة بانتشار متحور «أوميكرون» من فيروس كورونا.وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9% بحلول الساعة 0821 بتوقيت غرينتش، وقادت أسهم قطاعات التعدين والنفط المكاسب على خلفية ارتفاع أسعار النحاس والنفط مع تحسن طفيف في الإقبال على المخاطر.وبينما ارتفع سهم "أديداس" للملابس الرياضية 1.2%، فقد زاد سهم "بوما" للملابس الرياضية 1%، ووفقا لـ"رويترز".
وتراجع سهم "سانوفي" 0.1%، بعد إعلان اعتزامها شراء أميونيكس فرماسوتيكال مقابل نحو مليار دولار.
وكانت الأسواق الأوروبية قد انخفضت بشكل حاد، أمس الاثنين، حيث أدى الانتشار السريع لمتحور "أوميكرون" إلى اتخاذ تدابير احتواء أكثر صرامة في جميع أنحاء القارة.
وتراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" الأوروبي بنسبة 1.5% في منتصف تعاملات اليوم، مع خسائر أسهم شركات السفر والترفيه التي انخفضت 2.4%.
وبينما دخلت هولندا في إغلاق كامل، منذ الأحد، وحتى منتصف يناير، يلوح في الأفق احتمال فرض قيود أكثر صرامة خلال عطلة عيد الميلاد وفي العام الجديد على عدد من الدول الأوروبية وسط زيادة غير مسبوقة في إصابات كورونا.

ويشار إلى أن انخفضت الأسواق الأوروبية بشكل حاد الاثنين، حيث أدى الانتشار السريع لمتحور "أوميكرون" إلى اتخاذ تدابير احتواء أكثر صرامة في جميع أنحاء القارة.
وتراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" الأوروبي بنسبة 1.5% في منتصف تعاملات اليوم، مع خسائر أسهم شركات السفر والترفيه التي انخفضت 2.4%، بحسب "سي إن بي سي".
دخلت هولندا في إغلاق كامل، منذ يوم الأحد، وحتى منتصف يناير، فيما يلوح في الأفق احتمال فرض قيود أكثر صرامة خلال عطلة عيد الميلاد وفي العام الجديد على عدد من الدول الأوروبية وسط زيادة غير مسبوقة في حالات"كوفيد 19".
اعتبارا من يوم الاثنين، سيسمح للمواطنين الألمان والمقيمين والركاب العابرين فقط بدخول ألمانيا.
وفرضت قيودا على السفر للقادمين من الدنمارك والنرويج وفرنسا أيضا، وستسمح النمسا فقط بدخول المسافرين المطعمين اعتبارا من يوم الاثنين.

وقرر المنتدى الاقتصادي العالمي تأجيل الاجتماع السنوي لنخبة العالم، والذي كان مقررا عقده في منتجع دافوس الجبلي السويسري.لمملكة المتحدة، مع مطالبة جميع المسافرين الوافدين بالحجر الصحي لمدة 14 يوما بغض النظر عن حالة التطعيم.

اقرأ أيضا الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوياتها بعد تراجع الأسهم الأمريكية 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة