أحمد حمودى
أحمد حمودى


«طرد حمودي» يثير أزمة تحكيمية في الدوري

محمود المخبزي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 08:46 م

أثارت مباراة فاركو والمصرى جدلا كبيرا حول واقعة الحكم محمود البنا بطرد أحمد حمودى لاعب المصرى بعد استبداله واستكمال المصرى المباراة كامل العدد.

الواقعة تمثلت فى إشهار الحكم محمود البنا الكارت الأصفر لأحمد حمودى لحظة استبداله فى الدقيقة 69 من عمر اللقاء بسبب التباطؤ فى خروجه ولكنه فوجئ بعد ذلك بأنه الإنذار الثانى ليضطر إلى إشهار الكارت الأحمر ولكنه سمح باستكمال المباراة بتنفيذ التغيير الذى تم دون إخراج اللاعب الذى تم تغييره واكمل المصرى اللقاء كامل العدد.

وتقدم مجلس إدارة نادى فاركو برئاسة عز الدين يشار بطلب لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة للتحقيق فى خطأ الحكم مطالبا بإعادة المباراة بسبب تلك الواقعة التى وصفها بمخالفة للقانون واللوائح.

وقال جون إدوارد المشرف العام على فريق الكرة بنادى فاركو إن ناديه قام رسميا بمحاطبة رابطة الأندية من أجل إعادة المباراة بعد أن شهدت خطأ تحكيميا مخالف للائحة يستوجب إعادتها.


وأكد جون إدوارد أن مراقب المباراة قام بتدوين الواقعة التى شهدها اللقاء بعد طرد أحمد حمودى لاعب المصري وهو مازال فى الملعب ولم يغادره ملعب اللقاء ولكن الحكم قام باستكمال المباراة بعد مشاركة بديله حتى نهاية اللقاء.

فيما قال مجدى عبدالعاطي المدير الفني لفاركو، إن واقعة طرد أحمد حمودى من الأصح أن تلغى التغيير الذى حدث أثناء الواقعة لأن اللاعب كان داخل أرضية الملعب حين حدوث الواقعة التى استحق عليها الإنذار الثانى.

وتعجب مجدي عبد العاطي، من عدم تدخل الفار فى الواقعة في هذا الخطأ التحكيمي موضحاً أن الخطأ كارثي رغم أن محمود البنا حكم كبير لكن المباراة شهدت ظلما تحكيميا على فاركو.

وطالب المدير الفني لنادي فاركو بالنظر فى الواقعة من قبل لجنة التحكيم وإعطاء نادى فاركو حقه. فيما قال عصام عبد الفتاح إن قرار محمود البنا كان صحيحا خاصة أن إشهار الانذار الثانى وفقا لتأكيدات رئيس لجنة الحكام جاء بسبب اشتباكه لفظيا مع أحد لاعبى فاركو بعد خروجه من الملعب مشيرا إلى أن البنا تواصل مع الفار على التو واللحظة وتم التأكيد على صحة اللعبة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة