شهادة الأيزو لايبارشية سوهاج من مهرجان الكرازة
شهادة الأيزو لايبارشية سوهاج من مهرجان الكرازة


مهرجان الكرازة المرقسية يمنح شهادة الأيزو لإيبارشية سوهاج

مايكل نبيل

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 09:52 م

منح مهرجان الكرازة المرقسية إيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة شهادة الأيزو لعام ٢٠٢٠.

وسلم نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب والمقرر العام للمهرجان شهادة الأيزو ودرع المهرجان للقمص يوسف فرنسيس منسق إيبارشية سوهاج نائبًا عن نيافة الأنبا باخوم أسقف الإيبارشية.

جاء ذلك خلال حفل إعلان نتيجة المهرجان لعام ٢٠٢١ الذي أقيم بالمركز الثقافي القبطي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأسبوع الماضي والذي حضره عدد من أحبار الكنيسة ومنسقي المهرجان من عدة إيبارشيات.

اقرأ أيضا | اللجنة المركزية لمهرجان «الكرازة» تستقبل 245 مقترحًا لشعار 2022

حيث استقبلت اللجنة المركزية لمهرجان الكرازة المرقسية، 245 مقترحًا لكلمات شعار نسخة عام 2022 من المهرجان في المسابقة التي أطلقتها اللجنة كعادتها كل عام بعد الإعلان عن اسم وشعار المهرجان «عِيْشُوْا بِالسَّلَاْمِ» (٢كو ١٢: ١١).

وحددت اللجنة ستة محاور يجب أن تتناولها كلمات الشعار وهي ما استجاب لها 199 متسابقًا من أبناء الكنيسة في مصر والمهجر، ومن المنتظر أن تعلن اللجنة عن الكلمات الفائزة بالمسابقة لتفتح بعدها الباب لتلحينه من خلال مسابقة مماثلة.

واجتمعت اللجنة المركزية لمهرجان الكرازة المرقسية، بمقر أسقفية الشباببدير الملاك البحري، بحضور أصحاب النيافة الأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، والأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، ولفيف من الآباء الكهنة من مختلف الإيبارشيات والأحياء، ومجموعة من الخدام والخادمات.

وتضمن الاجتماع عرض فيلم يحوي مجموعة من فيديوهات وصور لفعاليات المهرجان داخل الإيبارشيات والأحياء، رغم القيود التي فرضتها ظروف تفشي فيرس كورونا المستجد.

ودارت المناقشات حول محتوى المهرجان للعام المقبل 2022 وتم الاستقرار على أن يكون شعار مهرجان الكرازة المرقسية للعام المقبل 2022 هو "عِيشُوا بِالسَّلاَمِ" (٢ كو ١٣ : ١١).


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة