الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال


وكيل صحة الدقهلية يجتمع بمشرفي حملة التطعيم لمناقشة أهم الملاحظات

حازم نصر

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 11:25 م

عقد اليوم الثلاثاء الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا مع مشرفي حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في اليوم الثالث للحملة .

 جاء ذلك بحضور الدكتور ابراهيم محمود المشرف المركزي من الوزارة  وقيادات الطب الوقائي بمديرية الصحة، كما حضر مديري الادارات الصحية ورؤساء أقسام الطب الوقائي ومسئولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات بالإدارات الصحية .

تم خلال الاجتماع مناقشة أهم ملاحظات الأداء خلال اليوم الثالث للحملة وتحديد آليات العمل غداً من خلال التأكيد على تطعيم جميع الاطفال ضمن المستهدف الجغرافي لكل فريق وكذلك أطفال الحضانات وذلك للوصول الى تحقيق المستهدف المطلوب تطعيمه حتى تظل صحة الدقهلية على عهدها دائماً من حيث التفوق والإنجاز.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار العمل غدا بكل مشرفي فرق الحملة لتحقيق المستهدف من الحملة وهو الحفاظ على مصر خاليه من شلل الأطفال.

وكانت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال  قد تواصلت لليوم الثالث على التوالي بمختلف مدن وقرى المحافظة، حيث انتشرت 3435 فرقة طبية تحمل معها الطعوم بمختلف مدن وقرى المحافظة .

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة أن الحملة تستهدف قرابة المليون طفل .

وأضاف بأن جميع الفرق ملتزمة بكافة الإجراءات الاحترازية وذلك حفاظا على صحة وسلامة الأطفال وسلامتهم.

وأشار «مكي» إلى أنه يتم تطعيم الأطفال من سن يوم وحتى  5 سنوات ويتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة، وتضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة  وفرق متحركة  من شقة إلي أخرى. 

اقرأ أيضاً : محافظة البحر الأحمر تستعرض المشروعات المدرجة بخطة العام المالي المقبل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة