مقابر
مقابر


«جنح مستأنف طنطا» تؤيد حبس تربى ومساعده عاماً لنبشهما المقابر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 12:51 ص

عصام عمارة 
 
قررت محكمة جنح مستأنف طنطا برئاسة المستشار محمد ثروت حبس تربى ومساعده عاماً وتغريمهم 50 ألف جنيه بسبب قيامهما بنبش المقابر وإخراج رفات الموتى دون علم ذويهم.

اقرأ أيضاً|حبس عاطل ونجله حاولا طعن سجين بحقنة «مياه نار» داخل محكمة بـ«الإسكندرية»

وكان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، تلقي إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا، بورود إخطار من شرطة النجدة، يتضمن بلاغا من أصحاب مقابر عوارة، بمدينة طنطا  التابعة لدائرة قسم ثان طنطا ، لوجود أعمال حفر وانتهاك حرمة الموتى.
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد محمود عبدالجواد، رئيس مباحث قسم ثان طنطا، والنقباء عبدالمنعم الوكيل، ومحمد سلطح، وقوة من الشرطة، وبالمعاينة تبين وجود أعمال حفر في مقبرة بها 8 عيون، منها 6 وقف خيري أو صدقة جارية، ووجود عمق عن سطح الأرض نحو متر، تم فرض حراسة مشددة على المقبرة، وتبين قيام التربي بهدم ٨ مقابر من مقابر الصدقات دون الحصول على ترخيص وحمله لرفات وعظام الموتى على أحد الجارات، مما أدى لتناثر عظام الجثث في الشوارع بين المقابر، وانتقلت لجنة مكبرة من النيابة ومجلس مدينة طنطا وقامت بمعاينة المقابر التي تم هدمها وقررت إعادة دفن رفات وجثث الموتى مرة أخرى.

واستمعت النيابة لأقوال بعض من أقارب وأسر بعض الموتى الذين تم هدم مقابرهم بعد تقدمهم بعدة بلاغات ضد المدعو مصطفى م ٥١ سنة تربى بمقابر عوارة بطنطا ومساعده بهدم مقابرهم ونبش الجثث بها  .
 وتم تحرير  محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق  وقررت حبس المتهمين وتم إحالتهما إلي المحاكمة التي قررت حبسهما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة