الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي


بايدن: التطعيم ضد كورونا قد يكون خيارًا بين «الحياة أو الموت»

وكالات

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 03:03 ص

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأسر إلى تطعيم أطفالهم على الفور، مشيرًا إلى أنه من الضروري أيضًا مواصلة الناس ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة والخاصة.

 

ووصف بايدن مسألة التطعيم بأنها قد تكون خيارًا ما بين "الحياة أو الموت"، مشددًا على أن الأشخاص الذين تلقوا التطعيمات المضادة لفيروس كورونا تقل احتمالات إصابتهم بالفيروس كثيرًا وأن غير الملقحين مسئولون عن اختياراتهم.

 

وأوضح بايدن، أنه سيتم تسهيل إجراءات إجراء الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا، مؤكدًا أن الحكومة الأمريكية ستوفر إمكانية إجراء هذه الفحوصات في المنازل.


وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن المتطلبات التي وضعتها إدارته بالنسبة للشركات التي لديها أكثر من 100 موظف، وتتضمن أن يكون الموظف قد تلقى اللقاح أو يقدم اختبارًا سلبيًا لكورونا أسبوعيًا، تستهدف الحفاظ على سلامة الموظفين والتي بدورها تساهم في الإبقاء على الشركات تعمل.


وأوضح أن إدارته لم تضع هذه المتطلبات بغرض التدخل أو السيطرة على حياة الناس، ولكن لحمايتها، مضيفًا أن 400 ألف مواطن أمريكي ماتوا بسبب فيروس كورونا خلال العام الجاري، وجميعهم تقريبًا كانوا غير ملقحين.


وفيما يتعلق بالمدارس، أكد بايدن ضرورة الإبقاء على المدارس مفتوحة للطلاب، قائلًا: "نعلم كيف نحافظ على سلامة أطفالنا في المدارس.. معدلات السلامة سترتفع كثيرًا إذا ما تلقى كل البالغين في هذه المدارس اللقاحات المضادة لكورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية".


وأعرب بايدن عن شكره للمواطنين الأمريكيين على شجاعتهم وتضحياتهم خلال العامين الماضيين، مضيفًا "عبر تاريخنا أُختبرنا كأفراد وكأمة، لقد تحملنا كل ذلك لأننا دائمًا ما نتذكر أننا أكبر من أي تحدي، يمكننا فعل هذا معًا أؤكد لكم هذا".

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون

وأطلقت تمسية أوميكرون كام اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة