القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
الفنان صلاح ذو الفقار
الفنان صلاح ذو الفقار

في ذكرى رحيله .. محطات فنية في حياة صلاح ذو الفقار| فيديو

مصطفى أحمد

2021-12-22T11:11:41+02:00

اليوم هو ذكرى رحيل الفنان صلاح ذو الفقار، الذي تألق في الكوميديا والتراجيديا وترك بصمة في أكثر من 250 عملا فنيا كان أخرها فيلم الإرهابي الذي رحل قبل أن ياتي أخر مشاهده.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "في ذكرى رحيله .. محطات فنية في حياة صلاح ذو الفقار"، حيث وُلد صلاح الدين أحمد مراد ذو الفقار في مدينة المحلة الكبرى لأبوين من العباسية وكان متفوقا في دراسته وهو أحد أبطال مصر في الملاكمة.

اقرأ أيضاً| «العربي للدراسات»: تأجيل الانتخابات الرئاسية الليبية يدخل الدولة في نفق مظلم | فيديو

وحصل على بطولة كأس الملك في الملاكمة عام 1947م، والتحق بكلية الطب في جامعة الإسكندرية إرضاءً لوالده الذي كان يتمنى أن يصبح طبيبا مثل جده لكنه حول أوراقه إلى أكاديمية الشرطة بعد ذلك.

وتخرج ذو الفقار من كلية البوليس عام 1946 ويعتبر أحد أبطال معركة الإسماعيلية في 25 يناير عام 1952م التي ظهرت فيها بسالة وشجاعة الشرطة المصرية ضد المحتل البريطاني وحصل على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى من الرئيس جمال عبدالناصر تقديرا لعمله الوطني.

قدم أول عمل أمام الفنانة شادية في فيلم عيون سهرانة، وبعدها أدى دور حسين ابن الريس عبدالواحد في رد قلبي عام 1957 بخفة ظل وبساطة وكان هذا الدور هو جواز مروره لعالم الشهرة والنجومية، وشارك في أكثر من 250 عملا فنيا ما بين المسرح والتلفزيون والسينما والإذاعة وتجاوز رصيده السينمائي 130 فيلما ما بين ممثل أو مخرج.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3613629

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة