المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا


مزايدة عالمية.. البترول توضح تفاصيل إطلاق مشروع تجميع البيانات الجيولوجية

مصطفى أحمد- أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 02:41 م

 

قال المهندس طارق الملا وزير البترول ، إن الوزارة وضعت خطة فى تدشين مجمعات البنزين ترتكز على البحث والاستكشاف ، وبنية أساسية للبترول والغاز ، ومشروعات التكرير ومن ثم محطات الوقود .


وأضاف  طارق الملا، خلال كلمته بفعاليات افتتاح مجمع إنتاج البنزين بمحافظة أسيوط بحضور الرئيس السيسى، أنه فى خلال الفترة من 2014 وحتى اليوم تم توقيع 10 اتفاقيات جديدة فى منطقة جنوب الوادى   ، وتم إطلاق أول مشروع لتجميع البيانات الجيولوجية فى البحر الأحمر عام 2018 .


وأشار طارق الملا ، إلى أنه تم التمكن من أول مزايدة عالمية فى النطاق الاقتصادى للمنطقة التابعة فى البحر الأحمر عام 2019  وكانت نتيجة ذلك إرساء 3 شركات عالمية كبرى أمريكية ، بريطانية ، إماراتية وتم توقيع اول اتفقيات فى البحر الاحمر عام 2020  .

وقد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية من خلال خطة الدولة في تنمية صعيد مصر، اليوم الأربعاء.

واستهل حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية من خلال خطة الدولة في تنمية صعيد مصر في حضور الرئيس السيسي بأيات من القرأن الكريم بصوت الشيخ أيمن عقل.

 كما شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا بعنوان " صعيد الخير" من انتاج الشئون المعنوية ، خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية .

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على النسخة الأول من الكتاب الخاص بالرؤية والإنجازوتوثيق كل المشروعات التي قامت بها  سنوات الماضيةالدولة على مدار الـ7 سنوات الماضية 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بافتتاح مجمع انتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة اسيوط بالاضافة الى عدد من المشروعات التنموية الاخري في نطاق إقليم الصعيد". 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان مجمع أسيوط لانتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في اطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولى فى الوجه القبلى يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.

بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، 

وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

حيث قامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكل مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

يذكر أن الخدمات متاحة في كل المجالات مثل السكن والمياه والصرف الصحي وغيرها والتي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وجعلهم ينخرطون في عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير السياحة، حيث تم عمل تنمية عمرانية للمدن لكي تكون مؤهلة لاستقبال السياح، وبالتالي فإن التنمية في الصعيد متكاملة ولا تقتصر على جانب واحد فقط من جوانب الحياة.

اقرأ أيضا:«تنمية الصعيد»: 375 مليار جنيه حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالصعيد منذ 2014

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة