أبراج الاسكان البديل
أبراج الاسكان البديل


المهندس نسيم سليم مدير تطوير مثلث ماسبيرو..

إنجاز 80% من تنفيذ أبراج السكن البديل بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو| خاص

ريم حمادة- كريم جاد

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 03:26 م

- 80% نسبة التنفيذ بأبراج السكن البديل بمساحة 6.2 فدان.

- تسليم الوحدات فور الإنتهاء من التشطيب والترفيق.

- تكلفة المرحلة الأولى من التطوير 7مليار جنية.

- مساحة المشروع 74 فدان وتم بدء العمل به منذ شهر يونيو 2019.

- جار تعويض السكان لاخلاء العمارات الأربعة المتبقية  المُصنفة كتراث معماري داخل حيز المشروع .

وضع الأساسات لأبراج النيل ماسبيرو وعددها 3 أبراج .

أكد المهندس نسيم سليم مدير عام تطوير مثلث ماسبيرو أن نسبة التنفيذ في الأبراج السكنية المخصصة للاسكان البديل تعدت80% ، مشيرا إلى أن الإسكان البديل عبارة 4 أبراج مطلة على شارع 26 يوليو، إثنان سكنى مخصصان لأهل المنطقة الذين طلبوا العودة ، وبرجان آخران إحداهما إداري والآخر استثماري.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه بالتوازى مع أعمال التشطيبات التى قاربت على الإنتهاء بهذه الأبراج ، يتم العمل ايضا على البنية التحتية كالمرافق المختلفة من طرق وخطوط صرف ومياه وكهرباء ، وكذلك تنسيق الموقع ، موضحا أن تسليم وحدات الاسكان البديل ستكون فور انتهاء التشطيب .

وأضاف أن برجا الإسكان البديل كلاهما يحتوى على 5 بنايات كل بناية 18 طابقاً بمجموع 936 وحدة بمساحات مختلفة بين حجرتين وصالة أو 3حجرات وصالة ، وبهم 10 مصاعد ، مشيرا الى أن الدور الواحد به 26 وحدة ، ،والدور الأرضي عبارة عن مول تجاري لتلبية متطلبات السكان ، متابعا أن الجراجات ستكون بالبدروم ويستوعب 353 سيارة والدور الأول علوى ويستوعب 280 سيارة .

وأكد مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو أن تسليم شقق الاسكان البديل ستكون بمجرد الانتهاء من مرحلة التشطيبات ، مشيرا أن العمل بالمشروع لايتوقف على مدار 24 ساعة ، للتسليم في أقرب وقت ، وانه يحتاج إلى أيدى عاملة ماهرة ومحترفة في التعامل مع مثل هذه الأبراج سواء من حيث الارتفاعات أو الانظمة الموجودة بها ".

أوضح سليم أن عدد الأسر التى كانت تقطن المنطقة حوالى 4500 أسرة وتم إعطاؤهم خيارات بين صرف تعويض مناسب أو النقل للأسمرات أو الحصول على شقق بأبراج الإسكان البديل بالمشروع، مشيراً إلى أن من طلبوا العودة للسكن بهذه الأبراج تم نقلهم للسكن بالخارج ودفع قيمة إيجارية لهم لحين الانتهاء من المشروع وهم يقاربوا الـ900 أسرة.

أما البرجين الاستثماري والإداري فأكد  أن نسبة التنفيذ بهما تعدت 80% أيضا ، و أن كليهما يتكون من 23 طابقاً بخلاف 3 أدوار خاصة بـ"البديوم" والبرج به 134 شقة مختلفة المساحات أما البرج الإداري عبارة عن 15 طابقاً بالإضافة لبدروم وطابق أرضي بمساحة إجمالية 10200 متر .

وأكد سليم استمرارالعمل ببرجي شارع الجلاء، حيث جاري العمل بمرحلة الاساسات بهما ، مشيرا إلى أن إحداهما فندقي والأخر سكنى إداري بارتفاع 16 طابق .

وفيما يخص  أبراج النيل ماسبيرو، أوضح مدير المشروع انه تم البدء العمل بمرحلة الأساسات لهذه العمارات، متابعا أن المياة الجوفية تعد واحدة من أصعب المشكلات التى واجهت العمل بهذه المنطقة ، وانه سيتم ازالة العمارات المطلة على النيل لاستكمال العمل.

وأوضح أن هذه العمارات هى عبارة عن 3 أبراج مطلة على كونيش النيل في المسافة الواقعة بين فندق رمسيس هيلتون ومبنى ماسبيرو ، وهي أبراج «سكنية تجارية وإدارية»، ويبلغ ارتفاع كل برج منهما 30 طابقاً وتحتوى هذه الأبراج على 537 شقة سكنية متنوعة المساحات، ويربط بينهم من أعلى منشأ معلق يعلو الأبراج ويربطهم من الأدوار العلوية وهو عبارة عن 8 شقق سكنية و2 فيلا بالإضافة إلى مجموعة من التراسات الفاخرة التى تحتوى على حمامات سباحة ، وترتكز أبراج ماسبيرو على قاعدة أو بدروم بالإضافة «دور أرضي وأول وثاني».

وأشار سليم انه سيتم الابقاء على 6 بنايات فقط داخل المشروع وهي «مبنى ماسبيرو، فندق رمسيس هيلتون- مبنى الخارجية – مسجد أبوالعلا- متحف المركبات ومبنى القنصلية الإيطالية ، بمساحة 22 فدان» ، مؤكدا أنه تم البت أيضا الأربع عمارات القديمة حيث صدر لهم أيضا قرار إزالة، وحاليا يتم التفاوض مع السكان لتعويضهم وإخلاء هذه العمارات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة