انطلاق مؤتمر اليونيسف حضور سامح شكري وزير الخارجية
انطلاق مؤتمر اليونيسف حضور سامح شكري وزير الخارجية


انطلاق مؤتمر اليونيسف احتفالا بمرور ٧٥ عاماً على إنشائها

مروة العدوي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 04:27 م

انطلق مؤتمر اليونيسف، بمناسبة مرور ٧٥ عاماً على إنشاءه ، وذلك تحت رعاية وبحضور سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية.

ويتضمن الفعالية حفل توقيع مع سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف في مصر، الفنانة دنيا سميرغانم.

حضر المؤتمر الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والسفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان  والمساىل الاجتماعية والإنسانية الدولية، وجيريمي هوبكنز ممثل يونيسف مصر.

 

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ظلت تعمل بلا كلل منذ 75 عاماً من أجل حقوق الأطفال وعافية كل طفل، مهما كانت هويتهم، وأينما كانوا يعيشون.

ومنذ تأسيس اليونيسف في أعقاب الحرب العالمية الثانية، بقينا في الخطوط الأمامية للأزمات الإنسانية والنزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية. ولم تنثني عزيمتنا أمام حجم الأزمات، وارتقينا إلى مستوى التحدي، ووضعنا رؤية جديدة لما هو ممكن، واستجبنا من خلال مساعدة ملايين الأطفال على البقاء والازدهار. ووصلت خبراتنا الميدانية لأكثر من 191 بلداً ومنطقة، وذلك عبر شراكات ملتزمة وشغف بالابتكار.

وكانت اليونيسف، كما هي الآن، تموَّل بالكامل من التبرعات، وعندما لُبيت احتياجات أطفال أوروبا فور انتهاء الحرب، واستمرت اليونيسف في عملها بعد الحرب بوصفها منظمة تابعة للأمم المتحدة هي الوكالة الحكومية الوحيدة المكرسة للأطفال على وجه الحصر، والمفوضة من قبل حكومات العالم لتعزيز وحماية حقوق الأطفال ورفاهيتهم. وتشترك منظمات المجتمع المدني، بما فيها الشركاء من المنظمات الدولية غير الحكومية، بشكل كبير في أعمال اليونيسف في 158 دولة تمارس فيها اليونيسف نشاطها. كما يتم التشاور مع المنظمات غير الحكومية في المقر الرئيسي حول صياغة السياسة. وحالياً توظف اليونيسف أكثر من سبعة آلاف شخص يعملون في 155 بلد في سائر أنحاء العالم

اقرأ أيضا: بسبب بروتوكول اليونيسف.. الأهلي يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة