صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في 6 خطوات فقط.. قدم ناعمة وأظافر ساحرة

دينا درويش

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 05:22 م

تحملك قدماك بالأرجاء ذهاباً وإياباً وصباحًا ومساءًا، فلا تنسى أنها بحاجة دائمة للعناية الفائقة لتبقى دوماً ناعما ورائعا، فالقدم أساس جمال المرأة.

 

وهناك 6 خطوات فقط لتحصلين على قدم ناعم وأظافر ساحرة ومثيرة فعليك استخدام حجر التنعيم بشكل مستمر وخصوصاً للكعبين، مما يساعد على مظهر جيد للقدمين عند استخدام حذاء مفتوح.

 

أولاً: اغمسي قدميكِ بوعاء ممتلئ بالمياه لمدة 10-15 دقيقة، وذلك لترطيب الجلد، وبعدها استخدمي حجر التنعيم برفق لإزالة الجلد السميك، كما ينصح خبراء العناية بالبشرة بوضع قليل من الشاي الأسود إلى حمام ماء دافئ كمضاد طبيعي للبكتيريا مما ينعش القدم. 

 

وهناك بعض مستحضرات تقشير القدم التي تحتوي على مواد كيميائية مقشرة للجلد الميت ، يمكن إستخدامها للحصول على جلد ناعم ، و بعد التقشير ضعي كريم القدمين المرطب لأفضل نتائج. 

 

وفي حالات تجمع موضع للجلد الميت «كالو» يمكن إستخدام كريم يحتوي على حمض السالسيليك أو اليوريا لتنعيم الجلد .

 

ثانيا: الترطيب

 

إذا كنتِ تملكين كعب قاسٍ وجاف ومشقق، يتطلب الأمر استشارة طبيب جلدية لوصف العلاج المناسب، وإذا لم يكن الأمر بهذا السوء يوجد العديد من مستحضرات ترطيب القدم المتاحة يمكنك إختيار ما يناسبك منها ،و ذلك بعد التخلص من الجلد الجاف والسميك بتنعيمه أولاً.

 

ثالثا: لا للفطريات

 

وعلاج الفطريات متوافر بأكثر من شكل كالكريمات ، سوائل ، سائل بخاخ ، بودر بخاخ ، و غيرها من الصور ، مما يتيح لكي حرية الإختيار ،والوقاية دائماً خير من العلاج فاغسلي قدميكِ بإستمرار ، مع تجفيفهم بشكل جيد خصوصاً بين الأصابع ، و إرتداء جوارب نظيفة و تبديلها كل يوم . 

 

رابعا: واقي من أشعة الشمس

 

ضعي واقي أشعة الشمس على الجزء العلوي من قدمك بعامل حماية أكبر من 30 عند إرتداء أحذية مفتوحة أو السير حافية القدمين على شاطئ البحر . 

 

خامسا: دعامة الكعب

 

الوقوف لفترات طويلة قد يسبب تقرحات القدم ، إستخدام دعامة الكعب تساعدك على الشعور الدائم بالراحة ، فهو عبارة عن كعب بلاستيكي يوضع بداخل الحذاء يساعد على تقليل الضغط على الكعب عند الوقوف طويلاً . 

 

سادسا: لا تنسي أظافرك

 

تقليم الأظافر دون عناية قد يسبب نمو الأظافر بشكل غير طبيعي كنمو الأظافر أسفل الجلد ، مما يسبب مشكلة مرضية  ، كما أن تقليم الأظافر المبالغ به قد يسبب حدوث العدوى.

 

إذا كنت تقلمين أظافرك بنفسك، ابحثي عن قلامة أظافر ذات يد و فك منحن حتى تتبع شكل الأظافر الطبيعي عند التقليم، كما أن الأظافر تصبح أكثر هشاشة و ضعف مع التقدم بالعمر.

 

وقد تسرع بعض أنواع طلاء الأظافر ومزيلاتها من هذا لذا ينصح خبراء العناية بالأظافر من استخدام مستحضرات خالية من الفورمالين لأظافر أكثر حيوية و بريق، كما ينصحون بإستخدام مزيل طلاء الأظافر خالي من الكحول. ولأظافر أكثر ترطيباً ينصح باستخدام كريم مرطب عليها مع التدليك برفق.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة