فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ
فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ


وكيل «الشيوخ»: افتتاحات صعيد مصر دليل على التنمية الشاملة

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 06:00 م

أكدت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ أن ما تفضل به الرئيس عبد الفتاح السيسي من افتتاحات لمشروعات تنموية وخدمية بأنحاء الصعيد أن رؤية مصر 2030 تعتمد مفهوم التنمية الشاملة، التي لا تستثني إقليما جغرافياً ولا فئة من المواطنين أو قطاعا إقتصاديا، كما تعكس اهتماما خاصاً بصعيد مصر الذي كان مهمشا على مدار عشرات السنين الماضية.

 

وللحقيقة، فقد أذهلني الرقم الذي رصدته الدولة خلال سبع سنوات لتنمية الصعيد و البالغ تريليونا ومائة مليار جنيه، وأعتبره مؤشراً بامتياز على النقلة الحضارية النوعية التي يشهدها صعيد مصر.

ومما يحسب للدولة أنها وهي تنفق هذه المبالغ الفلكية على التنمية، لم تكن فقط تستهدف إعادة البناء وتعزيز الخدمات والمرافق العامة ولكن أيضا بناء الإنسان عبر العديد من مشروعات التعليم الفني والمهني والتعليم العالي والصحة، وأيضا استهداف تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد والحفاظ عليها وتعظيم العائد منها. 

إن ماتم اليوم من افتتاحات يشير بوضوح إلى أن صعيد مصر قد بدأ طريق التنمية الشاملة، وأنه قد بات جاذبا للاستثمارات المحلية والأجنبية، كما أنه في سبيله إلى أن يكون جاذبا لأبنائه من خلال توفير فرص العمل والتقدم، ومن خلال تحسين جودة الحياة لتتوافق مع شعار الجمهورية الجديدة الذي طالما نادى به السيد الرئيس لكل مواطن على أرض مصر وأعني به "حياة كريمة".

 

ومن الملفت للنظر تكامل الجهود التي قامت وتقوم بها مختلف الوزارات سواء البترول أوالإسكان والصحة والتعليم و التعليم العالي، وغيرها في تنفيذ خطة تنمية الصعيد والتي تفصح عن تنسيق واضح بين كافة أجهزة الدولة الأمر الذي من شأنه تجسيد فكرة استدامة التنمية، كما يستحق الإشادة امتداد هذه المنجزات على مساحات واسعة من محافظات الجنوب وعدم اقتصارها على المدن. اليوم نطمئن جميعا إلى أن الصعيد قد أصبح بالفعل رقما مهما في معادلة التقدم والتطوير التي تشهدها مصر

اقرأ أيضا: برلمانية : مصرالجديدة تعمل على ترسيخ حضارتها والعمل للمستقبل

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة