مجمع البنزين
مجمع البنزين


أستاذ الاقتصاد: مجمع البنزين يوفر 100% من احتياجات الصعيد

محمد زين- محمد البنهاوي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 06:22 م

قال الدكتور أيمن غنيم، أستاذ الاقتصاد، إن الرئيس السيسي يهتم اليوم بإقليم الصعيد، لأنه أصل مصر من أول الملك مينا، وهو من أخرج لمصر الأجيال التي دافعوا عنها، ووجوده لفترة طويلة محروم من الخدمات كان لابد من وقفة معه وتغيير الوضع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن مجمع البنزين الذي افتتحه الرئيس ينتج 800 ألف بنزين من كافة أنواع البنزين، يوفر 100% من احتياجات الصعيد سواء استهلاك أو احتياجات صناعية، وهو حوالي 13% من احتياجات مصر.

وأشار الدكتور أيمن غنيم إلى أن توفير الطاقة في الصعيد ليس فقط للاستخدام الشخصي، بل الأهم الاستخدام التجاري والصناعي، وذلك لمنع الهجرة الداخلية وتحقيق تنمية اقتصادية متوازنة في كل ربوع مصر، مما يوفر فرص عمل قائمة على مشروعات ذات جدوى اقتصادية، بحيث يكون لها طاقة رخيصة وبمقدور صاحب المشروع أن يشتريها ليشغل بها مشروعه، فضلا عن توافر الطرق والموانئ لسهولة التنقل.

وتابع أن مشروع محطات المياه الذي تم افتتاحه في أسيوط هو مشروع عظيم، وضمن المشروعات الاقتصادية العملاقة التي تقوم بها الجمهورية الجديدة.

وأوضح أنه في السابق كانت قيمة المشروعات القومية ضئيلة للغاية، ولكن الآن مصر تنفذ مشروعات قومية بـ تريليون جنيه سنويًا، لتصل في 7 سنوات في عهد الرئيس السيسي إلى 7 تريليونات جنيه، وهي أكبر حركة بنائية حدثت في مصر، سواء كمًا أو بشكل نسبي من أيام محمد علي.

ولفت إلى أن الحركة البنائية لها تأثيرات كثيرة، منها المباشر وهو زيادة النمو الاقتصادي والناتج المحلي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة