وزير الإنتاج الحربى خلال استقباله وفد كوريا الجنوبية
وزير الإنتاج الحربى خلال استقباله وفد كوريا الجنوبية


الإنتاج الحربي: التعاون مع كوريا الجنوبية لتصنيع دبابة قتال ومدفع هاوتزر

إسلام الراجحي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 06:57 م

بحث المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع كانج هو وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية بكوريا الجنوبية والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأكد المهندس  مرسي، عمق العلاقات بين الجانبين والتي شهدت تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى اللقاءات المتبادلة بين ممثلي الجانبين، ومثمناً المشاركة الفعالة للجانب الكوري الجنوبي في معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «EDEX 2021».

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى وجود رغبة حقيقية في عقد شراكة استراتيجية تعود بالنفع على كلا الجانبين.

اقرأ أيضاً | نائب «عمال مصر»: معرض «إيديكس 2021» يؤكد ريادة الدولة

وأوضح "مرسي"، أنه تم خلال اللقاء بحث مستجدات التعاون المشترك ومناقشة الموضوعات التى يمكن التعاون بها مع الشركات الكورية العاملة في مجالات التصنيع المماثلة، وكان على رأس هذه الموضوعات دراسة إمكانية التعاون مع الجانب الكوري في التصنيع المشترك لدبابة القتال الرئيسية K2، وكذا بحث  التصنيع المشترك لمدفع الهاوتزرK9، والذي قام بالاطلاع عليه بالجناح الكوري في معرض «EDEX».

وأشار إلى أنه بالرغم من تعاظم التحديات والأزمات العالمية غير المسبوقة التي لم تكن مصر بمنأى عنها خاصةً تداعيات جائحة كورونا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي والقومي وتأثيرها على الأسعار، إلا أن مصر سعت ومازالت تسعى بشكل جاد إلى تخطى تلك التحديات من جانبه أشاد كانج هو  بالتطور الملحوظ الذى شهدته العلاقات الكورية - المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة