صورة موضوعية
صورة موضوعية


الإسكندرية تواجه الأمطار بـ100 سيارة و40 «بدالة» في 75 منطقة

سرحان سنارة

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 07:17 م

أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، نشر وتمركز 100 سيارة و40 بدالة في 75 منطقة بمختلف أحياء محافظة الإسكندرية للتعامل مع تجمعات المياه منذ الإثنين الماضي.

اقرأ أيضاً| «الإسكندرية» تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا للتقلبات الجوية

وكشف عن انتشار وتمركز سيارات ومعدات الشركة بطول الكورنيش وبالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها والبالغ عددها 75 منطقة للعمل على رفع تجمعات مياه الأمطار في حالة وجودها بسبب غزارة الأمطار.

كما تفقد نافع أعمال رفع تجمعات المياه بمنطقة الفرقان الكيلو 18 من إسكندرية الحارة القبلية، موضحا أن المنطقة غير مخدومة بالصرف الصحي ويتم العمل هناك بواسطة معدات وسيارات الشركة لرفع تجمعات المياه التي تكونت نتيجة للأمطار الغزيرة التي سقطت على منطقة العامرية ظهر اليوم الأربعاء.

وأكد أن الطريق يسير بحاراته كلها عدا حارة واحدة مازال الفنيون يتعاملون مع تراكم المياه بها حاليًا ولن يتحرك أحد من المنطقة إلا برفع جميع تجمعات المياه.

وأشار إلى أنه لا توجد أي إعاقة مرورية على مستوى محافظة الإسكندرية حاليا رغم الأمطار.

كانت الإسكندرية قد تعرضت لأمطار غزيرة ظهر اليوم علي مناطق: العامرية والعجمي والطريق الساحلي والطريق الصحراوي، إلى جانب أمطار خفيفة بمناطق شرق ومنتزة أول وثان وتم التعامل مع كل التجمعات التي ظهرت نتيجة للأمطار الغزيرة.

وتواجد بموقع تراكمات مياه الأمطار محمد عبد الله رئيس حي العامرية أول وضباط إدارة مرور الاسكندرية لتنظيم الحركة المرورية أثناء رفع تجمعات المياه.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية بها ما يزيد عن 38 ألف شنيشة يتم العمل على تطهيرهم بشكل دوري قبل النوات ويتم تكثيف العمل على مناطق تجمع المياه في أثناء النوة لرفع العبء عنها نتيجة تجريف المخلفات أثناء استيعابها لمياه الأمطار.

من جهة اخرى ناشدت شركة صرف صحي الإسكندرية المواطنين، الإبلاغ عن أي تجمع مياه علي رقم 175 الخط الساخن من أي خط أرضي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة