عسل نحل
عسل نحل


ريجيم العسل.. أسهل طريقة لفقدان الوزن

أمنية شاكر

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 07:19 م

يسعى الجميع حول العالم لمعرفة طريقة لفقدان الوزن بشكل سهل وفي ذات الوقت مفيد للجسم، ومن أسهل أنواع الريجيم الذي يمكن اتباعها في الفترة القادمة هي ريجيم عسل النحل، حيث يساعدك على فقدان الوزن بشكل أفضل.

ويشير خبير التغذية البريطاني مايك ماك إينز، الصيدلي وأخصائي التغذية الرياضية في كتابة «The Hibernation Diet»، إلى أن كل ما عليك فعله لاتباع ريجيم العسل، هو استبدال السكر بالعسل، حيث يتم تناول المشروبات بعسل النحل بدلا من وضع السكر عليه.

 وكتب ماك إينز، أن ملعقة كبيرة من العسل كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم قادرة على أن تساعد جسمك بضبط كمية الطعام المناسبة التي يتم تناولها في الصباح والأمر كذلك أثناء الليل؛ بالإضافة إلى أن تناول ملعقة عسل نحل في المساء تساعد في تقليل الرغبة في تناول السكريات "المضرة" الأخرى خلال النهار؛ وذلك يجعلك تنام نومًا هادئا وعميقًا طويل الأمد، ويساعدك على الاستيقاظ سعيدًا ومنتعشا، بالأضافة إلى انه يساعدك على استعادة نظام المناعة والتوازنات الطبيعية لجسمك.

ويساعد ريجيم العسل الجسم على خسارة الوزن من دون أن يؤدي إلى رفع المؤشر الجليسيمي في الدم على تطبيق 3 قواعد اساسية، حيث يجب استبدال السكر بعسل النحل، تناول كوب من الماء الدافئ بعد أن تضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، وذلك كل صباح قبل وجبة الافطار، والقاعده الثالثة والاخيرة ينصح بتناول ملعقة طعام من العسل كل مساء قبل الذهاب إلى النوم.

ومن شروط هذا الريجيم عدم تناول النشويات مثل البطاطا والأرز، ومع الحرص على تناول وجبتين من الفواكه يوميا، ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة بتطبيق هذا الرجيم الأفضل اختيار العسل الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الفلافونويدات وهي مواد تساعد على تثبيت الوزن وعلى حرق الدهون.

اقرأ أيضا : «شوربة العظام» السر وراء فقدان «١٠ كيلو» في ١٠ أيام

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة