محطة مياه شرب
محطة مياه شرب


محافظ قنا: إنشاء 67 محطة مياه شرب و25 ألف وحدة سكنية

محمد زين- محمد البنهاوي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 08:33 م

قال  اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تعليقا على افتتاحات الرئيس السيسي اليوم في محافظات الصعيد، إن  محافظة قنا شهدت تغير سريع وجذري  لحل المشاكل التي كانت تواجه المحافظة .

وأضاف أشرف الداودي في مداخلة هاتفية في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "الدولة بدأت بتنفيذ مشروعات تنموية كبرى في محافظة قنا وجاري تنفيذ مشاريع حياة كريمة في محافظة قنا".

وتابع أشرف الداودي: "تم افتتاح محطتين مياه في قنا ضمن افتتاحات اليوم وهذه المشروعات ضخمة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتم تنفيذ مشروعات كبيرة ومنها إنشاء 67 محطة مياه شرب  وما يقرب من 36 محطة صرف صحي  بإجمالي 6 مليارات جنيه".

وأكمل أشرف الداودي: "تم تنفيذ أكثر 25 ألف وحدة سكنية في محافظة قنا وتلك الوحدات السكينة تليق بأهالي الصعيد".

ولفت أشرف الداودي: المواطن في قنا يشعر بحجم الإنجاز في محافظ قنا، وبانتهاء مشاريع حياة كريمة سيتم الانتهاء من مشكلة الصرف الصحي في محافظة قنا، ومعدلات البطالة انخفضت بشكل كبير  وصلت لـ 4.8 % داخل المحافظة ويتم توفير فرص عمل كثيرة في المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في المحافظة ".

وتابع أشرف الداودي: "في قنا تم إيصال الغاز بنسبة 100% في 8 مراكز وجاري إيصال الغاز في باقي المراكز ولدينا مدينة رقمية من الجيل الرابع وهي مدينة غرب قنا وهي مدينة صديقة للبيئة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة