الفنانة دنيا سمير غانم سفيرة النوايا الحسنة
الفنانة دنيا سمير غانم سفيرة النوايا الحسنة


سفيرة النوايا الحسنة باليونيسف: الاستراتيجية الوطنية دليل اهتمام مصر بحقوق الطفل

مروة العدوي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 09:01 م

أكدت الفنانة دنيا سمير غانم سفيرة النوايا الحسنة لدى اليونيسف: "يسعدني تجديد تعييني مع يونيسف مصر وسأواصل بذل قصارى جهدي لأكون صوتًا فعّالاً وللإسهام في إحداث تغيير إيجابي في حياة أطفالنا".


وأضافت سفيرة النوايا الحسنة لدى اليونيسف في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن مصر تهتم بحقوق الطفل على كافة المستويات، لافته الى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أكبر دليل على ذلك.

وأشارت غانم، أن الأطفال هم جزءٌ رئيسي من هذه المناسبة، فقد قدموا مسك الختام لها، بعرض موسيقي متميز قدمه شباب مدرسة الدرب الأحمر للفنون.

وقد تم إضاءة الأهرامات وأبو الهول باللون الأزرق بحضور الشركاء الوطنيين والدوليين الرئيسيين في مصر للاحتفال بمرور ٧٥ عاماً على إنشاء يونيسف.


وقد تضمنت الاحتفالية التي نظمتها اليونيسف عرضاً لأبرز الإنجازات التي تحققت على مدى الخمس والسبعين عامًا الماضية من حيث التراجع الكبير في معدلات وفيات الأمهات والرضع، والقضاء على شلل الأطفال، والانخفاض الحاد في معدل إصابات الأمهات والمواليد بمرض التيتانوس.

يذكر أن ممثل يونيسف مصر، قد رحب بوزير الخارجية سامح شكري، والدكتور خالد العناني وزير السياخة والآثار، ود. هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط وزير التعاون الدول، ود. طارق توفيق نايب وزير الصحة والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة.


وأضاف هوبكينز: يسعدني أن احتفل بمرور 75 عاما على تأسيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، معربا عن امتنانه لتشريف وزير الخارجية سامح شكري، ومشاركته في تسليط الضوء على هذا المناسبة الاستثنائية والمنعقدة في مصر تحت رعايته.


وأشار ممثل اليونيسف، أن مصر كانت عضوا مؤسسا للأمم المتحدة واستمرت على مر عقود في مساندة العمل المتعدد الأطراف بكافة أبعاده، لافتا إلى أن ما يتضمنه من إنشاء هيئات ومنظمات وبرامج يمكن أن تركز على دعم الحكومات في جميع أنحاء العالم للوفاء بالمعايير الدولية المتعلقة بالتنمية البشرية.
 

اقرأ أيضا| اليوم.. إضاءة أهرامات الجيزة باللون الأزرق احتفالاً باليونيسيف


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة