صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


موسيمانى يشيد بالجمهور ويبدأ الاستعداد للقاء فيوتشر

الأهلي يعود للقاهرة غداً ويترقب حل أزمة المونديال

طارق نور

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 09:14 م

تعود غداً إلى القاهرة بعثة النادى الأهلى لكرة القدم قادمة من قطر عقب الانتهاء من مواجهة الرجاء المغربى فى كأس السوبر الأفريقى باعتبار أن الأهلى بطلًا لدورى أبطال أفريقيا والرجاء بطلًا للكونفدرالية.. ومن المنتظر أن يقرر الجهاز الفنى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى منح اللاعبين راحة غداً الخميس على أن يعودوا سريعًا للتدريبات للبدء فى التجهيز لغمار مسابقة الدورى ،حيث إن الفريق سيواجه فريق فيوتشر يوم الأحد القادم ويسعى الأهلى كعادته البحث عن الفوز ومواصلة سلسلة الانتصارات التى كان قد حققها منذ بداية الدورى هذا الموسم حتى توقفه الأخير، حيث يحتل الفريق حاليا مرتبة الصدارة بالعلامة الكاملة بـ١٨ نقطة متفوقًا وفارقًا عن باقى فرق الدورى خاصة أن الفريق واللاعبين لديهم دافع قوى هذا العام لتحقيق درع الدورى بعد خسارته الموسم الماضى، ويترقب مسؤولو الأهلى حل أزمة مونديال الأندية وتضارب مواعيدها مع كأس الأمم الأفريقية .

اقرأ أيضاً | البلايلى مطلوب فى الأهلى.. ولكن!

ويبحث موسيمانى على أن تكون تدريبات الفريق خلال اليومين القادمين بسيطة للغاية وعدم الالتزام بأحمال تدريبية وسيتم وضع خطة وبرنامج تدريبى وتأهيلى لجميع اللاعبين وخاصة الأساسيين وذلك نظرا لضيق الوقت بين المباريات والبطولات المختلفة وتلاحم الموسم بشكل قوى ومضغوط ،حيث إن اللاعبين لم يتعرضوا لإجهاد شديد خلال هذه الفترة وبالتحديد اللاعبين الدوليين الذين أنهوا مشاركتهم فى الدورى ثم توجهوا مع المنتخب لقطر للمشاركة فى البطولة العربية التى شهدت أجواء تنافسية قوية وأثرت على مجهودات اللاعبين ثم دخلوا بعد ذلك لمواجهة مهمة مع الرجاء فى لقاء صعب ثم العودة من جديد لمصر والدخول مباشرة لأجواء الدورى ،ومن المنتظر أن تظل هذه الدائرة المفرغة مستمرة ،حيث من المنتظر أن ينتظم اللاعبون مع المنتخب من جديد استعداداً لبطولة كأس أمم أفريقيا ثم منه أو على حسب المتوقع أن ينضموا للأهلى مرة أخرى للمشاركة فى بطولة قوية أخرى باللعب فى كأس العالم للأندية وعليه يبحث موسيمانى مع معاونيه تجهيز خطة لتخفيف هذه الضغوط على اللاعبين حتى لا يتعرضوا للإصابات خاصة أن الفترة القادمة لا تتحمل فقدان أى عنصر من عناصر الفريق.

قوة الجمهور
أكد بيتسو موسيماني، المدير الفنى للأهلى أن اللاعبين لديهم شغف مستمر للفوز بالبطولات.
وتحدث موسيمانى عن استقبال الجماهير لبعثة الأهلى لدى وصولها مطار الدوحة، وقال: «منذ أن هبطت الطائرة شعرنا بقوة جمهورنا وتصلنا رسائل ترحاب كثيرة، وإقامة المباراة فى قطر تمنح الفريق فرصة للتفاعل مع الجماهير ورؤيتها».

وأكمل: «جمهور الأهلى يعطينا دوافع كبيرة، وتواجدهم خلف الفريق يعنى لنا الكثير، حتى عندما لعبنا ضد بايرن ميونيخ والدحيل وبالميراس فى كأس العالم للأندية كان وجودهم فى المدرجات وقتها يمثل إضافة كبيرة للفريق ».

وتحدث موسيمانى عن مشاركة اللاعبين الدوليين فى بطولة كأس العرب قائلا: «كان لدينا ٩ لاعبين فى بطولة كأس العرب وعند العودة من مثل هذه المباريات لم يكن هناك شعور إيجابى خاصة بعد خسارة اللقب للاعبى منتخبات مصر والمغرب وتونس،وعمومًا سوف نتعامل مع الأمر الواقع».
وأضاف أن البعض يتوقع من الفريق الكثير، لأن الأهلى فريق جيد وكبير ويملك عناصر مميزة، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة بالنفس، وبالتالى لن يكون هناك مجال للحديث عن أعذار، فنحن نثق فى قدراتنا وجمهورنا يمنحنا دوافع كبيرة للفوز بالألقاب.

وأشار: «حين تتولى مسئولية تدريب فريق بحجم وتاريخ الأهلى لا يمكن أن تشكو من الضغط، ففى كل لحظة يجب أن تتعامل مع الضغوط والإجهاد، وعمومًا أنا سعيد للغاية بدعم جمهور النادي، وأعمل دومًا على التخلص من هذه الضغوط، وتعودت أن أضع مصلحة النادى أولا والبحث فقط عن الفوز».
واختتم موسيمانى تصريحاته مؤكدًا أن محمد شريف هو هداف الفريق، وسجل العديد من الأهداف فى الموسم الماضي، وأنه يتمنى أن يواصل مسيرته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة