يونيسيف
يونيسيف


ممثل اليونيسف: مصر من أوائل الدول الأعضاء التي وقعت على اتفاقية حقوق الطفل

مروة العدوي

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 10:13 م

أكد ممثل يونيسف مصر جيريمي هوبكنز، أن عمل اليونيسف يستند إلى اتفاقية حقوق الطفل، وهي المعاهدة الإنسانية الأكثر تصديقًا في التاريخ.

وأضاف ممثل يونيسف مصر، أن مصر كانت من أوائل الدول الأعضاء التي وقعت على هذه الاتفاقية وصدقت منذ ذلك الحين على جميع البروتوكولات الاختيارية ذات الصلة بها، مؤكدة من جديد على الأهمية الكبيرة والقيمة التي توليها مصر للأطفال، وتوفر الاتفاقية إطارًا شاملًا تسعى يونيسف من خلاله إلى العمل مع الشركاء الحكوميين لمنح الأطفال أفضل بداية في الحياة، والعمل على تمكين الأطفال والنشء والشباب في جميع أنحاء العالم من تحقيق كامل إمكاناتهم.

وأشار هوبكنز، أن تواجد يونيسف في مصر وتعاونها الطويل الأمد يعود إلى أوائل الخمسينات، منذ أن عملنا بشكل وثيق مع شركائنا في الوزارات ومع منظمات المجتمع المدني الدولية والوطنية، بجانب قطاع الشركات من أجل تحقيق نتائج لصالح الأطفال، وهو ما كان دائمًا يحدث في ظل قيادة وطنية.

وتابع: شهدنا مؤخرأً إحراز تقدمًا هائلًا من أجل الأطفال، حيث شهدنا تراجعًا كبيرًا في معدلات وفيات الأمهات والرضع، مع الإقرار بأن الفوارق الإقليمية لا تزال قائمة، كما تم القضاء على شلل الأطفال، وتحقق انخفاض كبير في معدل إصابات الأمهات والمواليد بمرض التيتانوس، وكما أننا نشهد مواصلة نمو القطاع الصحي وازدياد قوته يومًا بعد يوم، وقد تمثلت أحدث مظاهر هذا التنامي في إطلاق مبادرة التغطية الصحية الشاملة، والتي سيكون لها تأثيرًا واعدًا ومبشرًا على الأطفال مما سيغير حياتهم وسيؤثر على مستقبلهم.

وقال هوبكنز، أن برنامج إصلاح التعليم الحالي في مصر يركز على الإرتقاء بجودة التعليم وما يتضمنه ذلك من التحول الرقمي وإتاحة الفرصة لكل طالب للتعلم والنمو. وبمجرد تطبيق هذا البرنامج، نتوقع أن تمثل مصر نموذجًا لأفضل تجربة يمكن للآخرين التعلم منها، سواءفي المنطقة أوخارجها، كما أصبح الإطار التشريعي والقانوني الذي ينص على حماية الأطفال من الاستغلال والإهمال والعنف والإساءة أقوى من أي وقت مضى، وتوفر الإجراءات الوقائية المعمول بها، والتي تتضمن مجموعة شاملة ومتكاملة من سبل الحماية الاجتماعية بجانب إطار حماية الطفل الذي يشمل إدارة الحالات،البيئة المناسبة والسليمة التي تيسر وضع برامج تكفل تحقيق المزيد من الحماية لمصالح وحقوق الأطفال.

اقرأ أيضا | اليونيسف: مصر شهدت تقدما في القضاء على ختان الإناث وزواج الأطفال | خاص


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة