أمطار غزيرة على كافة أنحاء الإسكندرية
أمطار غزيرة على كافة أنحاء الإسكندرية


شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: جهود مكثفة لرفع تجمعات مياه الأمطار

شريف سلام

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 07:42 ص

 

تتعرض الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس لأمطار غزيرة مصحوبة برياح خفيفة على كافة أنحاء المدينة، وتتراوح شدة الأمطار مابين 40 و 50% كما بلغت نسبة ارتفاع أمواج البحر 2 متر، هذا ولم تتأثر الحركة المرورية بهطول الأمطار.

وأعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه تم نشر وتمركز 100 سيارة و40 بدالة في 75 منطقة ساخنة بمختلف أحياء الإسكندرية للتعامل مع تجمعات المياه، كما تم انتشار وتمركز سيارات ومعدات الشركة بطول الكورنيش وبالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها والبالغ عددها 75 منطقة للعمل على رفع تجمعات مياه الأمطار في حالة وجودها بسبب غزارة الأمطار.

اقرأ أيضا  |  محافظ الإسكندرية يستعرض خطة التعامل مع مياه الأمطار الغزيرة | فيديو

وأشار نافع، إلى أنه لا توجد أي إعاقة مرورية على مستوى محافظة الإسكندرية حاليا رغم الأمطار، وناشدت شركة صرف صحي الإسكندرية المواطنين الإبلاغ عن أي تجمع مياه على رقم 175 الخط الساخن من أي خط أرضي.


كان قد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لاستمرار موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.


وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الخميس 23 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.


ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة