منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم


بدء العد التنازلي لانعقاد النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 09:56 ص

قدم برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرًا عن النسخة الجديدة والرابعة من منتدى شباب العالم، حيث بدأ العد التنازلي لها، وسط مساعي الآلاف من الشباب حول العالم، للمشاركة بهذه النسخة.

وذكر التقرير أن هناك أكثر من نصف مليون شاب وشابة من دول مختلفة حول العالم  سجلوا للمشاركة بالمنتدى في نسخته الحالية من حوالي 196 دولة.

وبدأت فكرة منتدى شباب العالم فى الـ 25 من شهر أبريل من عام 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصرى خلال المؤتمر الوطنى لشباب بمحافظة الإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مختلف دول العالم، ليعبروا عن أراءهم ورؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

اقرأ أيضاً| أمين الأعلى للثقافة الأسبق: سيكون لدينا 20 جامعة بالصعيد العام المقبل

وعقدت النسخة الأولى من منتدى شباب العالم فى نوفمبر من عام 2017 بمدينة شرم الشيخ، حيث اجتمع أكثر من 3000 شاب من 113 دولة لمناقشة القضايا المتعلقة بالشأن العالمى، وشهد المنتدى نموذج لمحاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بينما النسخة الثانية من المنتدى أقيمت فى نوفمبر من عام 2018 بمدينة شرم الشيخ أيضا، وكانت بحضور أكثر من 5000 شاب من مختلف الجنسيات، وشهد المنتدى نموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة