تسجيل مدرسة لسانتا بموسوعة جينيس
تسجيل مدرسة لسانتا بموسوعة جينيس


تعمل منذ 84 عامًا.. تسجيل مدرسة لـ«سانتا» بموسوعة جينيس

هدى النجار

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 10:29 ص

أطلقت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية على مدرسة أمريكية مكرسة لإعداد الناس لتصوير سانتا كلوز اسم مدرسة سانتا كلوز الأطول تشغيلًا في العالم.

وقالت موسوعة "جينيس" إن مدرسة تشارلز دبليو هوارد سانتا كلوز ، التي تأسست في أكتوبر 1937 في ألبيون ، نيويورك ، قبل الانتقال إلى موقع أكبر في ميدلاند بولاية ميشيغان ، تعمل بشكل مستمر منذ 84 عامًا .

وتغطي المدرسة موضوعات تشمل كيفية ارتداء ملابس سانتا بشكل صحيح ، وكيفية الغناء والرقص على موسيقى عيد الميلاد ، وكيفية صنع الألعاب في ورشة العمل وكيفية ركوب مزلقة.

وأسس المدرسة تشارلز دبليو هوارد ، وهو مزارع وصانع ألعاب كان مدرسة، كما تضمنت أوراق اعتماد لعب سانتا في العديد من المتاجر الكبرى.

ويعتقد تشارلي أن تصوير صورة سانتا هو امتياز وليس وظيفة، مشيرين إلى أنه قام ببناء المدرسة المدرسة حتى يكون هناك بابا نويل أفضل للأطفال والعائلات، كما يمثل بابا نويل الحب والعطاء ، وهذا ما هي روح عيد الميلاد.

اقرأ أيضا| في دقيقة و43 ثانية.. جينيس تسجل رقمًا قياسياً لتغطية صبيًا في غلاف هدايا 

وقال توم فالنت، عميد المدرسة، لموسوعة جينيس، إن مدرسة سانتا الأطول في العالم هي الأفضل أيضًا.

وتابع قائلاً: "نحن نعلم قلب سانتا ، وهذا ما يميزنا عن جميع المدارس الأخرى التي بدأت بعد مدرسة تشارلز دبليو هوارد سانتا كلوز".
وتعد موسوعة جينيس الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف إلى الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة جينيس على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم، وهكذا. 

وبحسب موقع شركة جينيس للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسيّ بحدّ ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل السيد هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل جينيس لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحل الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد تحققه الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة