الامين العام لاتحاد المحامين
الامين العام لاتحاد المحامين


«المحامين العرب» ناعيًا أسمى خضر: خسر الوسط الحقوقي أحد أبرز قاماته  

مروة العدوي

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 11:23 ص

نعى اتحاد المحامين العرب، المناضلة الحقوقية أسمى خضر وزيرة الثقافة الأردنية السابقة وأحد أبرز مؤسسي لجنة المرأة بالاتحاد. 
وقال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى ، في بيان صحفي اليوم، "لقد خسر الوسط الحقوقي العربي أحد أبرز قاماته بوفاة أسمى خضر" ؛ مؤكدا أنها كانت مناضلة حقوقية عربية من طراز فريد كان لها بصمات واضحة في مجال حقوق المرأة وأحد أبرز عضوات اتحاد المحامين العرب اللاتي ساهمن في تأسيس لجنة المرأة داخل الاتحاد.


وأشار بنعيسى إلى أن الراحلة تقلدت العديد من المناصب الرفيعة أهمها رئيسة لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب ورئيسة منتخبة لاتحاد المرأة الأردنية لدورتين متتاليتين ومديرة لمؤسسة الحق "القانون من أجل الإنسان"، ومنسقة المعهد الدولي لتضامن النساء "الأردن" والناطق باسم الحكومة ووزيرة الثقافة الأردنية.

على صعيد أخر، كان قد أكد رجائي عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن الإجراءات التي نصت عليها المادة (١) من قانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢١، بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية حتى عام ٢٠٢١، تتمثل في وضع قيود على حرية الأشخاص في الانتقال أو المرور أو التواجد في أوقات معينة سواء في مناطق محددة أو في كافة أنحاء البلاد.

وأضاف نقيب المحامين، أنه يجب تعطيل العمل جزئيًا أو كليًا، في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات الأخرى المملوكة للدولة، والقطاع الخاص، فضلا عن تعطيل الدراسة جزئيًا أو كليًا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة