اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر


محافظ البحر يشهد إنطلاق شعلة أوليمبياد المحافظات الحدودية الأحد

وجيدة عبداللطيف

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 01:35 م

يشهد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر الأحد موافق ٢٦ المقبل انطلاق شعلة بطولة أوليمبياد المحافظات الحدودية في نسختها الثالثة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

اقرأ أيضاً| افتتاح أولى مراحل مشروع «الجوجوبا» بالبحر الأحمر

ويأتي ذلك بحضور مندوب وزارة وزارة الشباب والرياضة ووكيل وزارة مدرية الشباب والرياضة ومدير عام الشباب والرياضة ومندوب الأزهر وعميد كلية الألسن وعميد كليه الحاسبات والذكاء الاصطناعي ووكيل كلية تربية وكيل وزارة التربية والتعليم.

َوسيشارك في بطولة أوليمبياد المحافظات الحدودية،  ما يقرب من ٤٥٠٠ الف لاعب ولاعبة بين إعمار ١٥ عام الي ٢٥ عام، حيث سيكون الختام البطولة يوم ١٣ يناير ٢٠٢٢ في مدينة أسوان.

ومن المقرر أن يطلق اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، شارة بدء  البطولة يوم ٢٦ ديسمبر، ويأتي ذلك في ضوء إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية المحافظات الحدودية والعمل على إستغلال طاقة شبابها.

ومن جانبه قال فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، إن البطولة تشمل ١٤ لعبة حيث من المستهدف مشاركة الفتيات والبنين من أعمار ١٥ وحتى ٢٥ عام.

وأضاف عبدالمقصود، أنه يشارك في البطولة خلال نسختها الثالثة محافظات" أسوان - الوادى الجديد- شمال سيناء- جنوب سيناء- البحر الأحمر - مرسى مطروح".


وفي نفس السياق قال ممدوح خليفة مدير إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة، إن محافظة البحر الأحمر حققت المركز الأول خلال العام الماضي، حيث شارك نحو ٤٥٠٠ آلاف لاعب ولاعبة في البطولة.

يذكر أن بطولة  الأوليمبياد في دورتها الثانية، شهدت فوز"شمال سيناء" على جنوب سيناء 2 -صفر في الكرة الطائرة جلوس، وفوز البحر الأحمر على أسوان 2 -صفر، و أسوان على جنوب سيناء2 -صفر،  والبحر الأحمر على شمال سيناء 2 - صفر، حصلت على أكثر ١٤ ميدالية أوليمبياد بين دهب وفضة .


وفي الكرة النسائية فاز فريق أسوان على مرسى مطروح4/0، و البحر الأحمر على الوادي الجديد، و مرسى مطروح على جنوب سيناء1/0.


وفي كرة الطائرة بنات فازت الوادي الجديد على البحر الأحمر وأسوان على مطروح وجنوب سيناء على أسوان انتهي بفوز أسوان.

ويقام الأوليمبياد  بمشاركة ألعاب " خماسي قدم - كرة طائرة- كره طائرة شاطئية - تنس طاولة - كرة سرعة - كاراتيه- شطرنج - العاب قوى - سباحة" للبنين والبنات لأعمار من 15- 23 عاما، وتقام التصفيات بمشاركة ما يقارب من 11000 مشارك حيث تم إطلاق شعلة الأولمبياد في وزارة الشباب والرياضة  .


وتم تقديم عروض رياضية من كلية التربية الرياضية جامعة أسوان وطلائع- وشباب من وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى بعض المعارض الفنية للمشغولات من أبناء 6 محافظات حدودية، وكذلك مشاركة الاتحادات النوعية" الرياضة للجميع -الاتحاد الرياضي المدرسي -الثقافة الرياضية -الملاحة الرياضية- الألعاب الإلكترونية" ببعض الأنشطة الرياضية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة