صورة موضوعية
صورة موضوعية


المجلس العلمي الفرنسي يحذر من تجمعات الأعياد

محمد زيان

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 02:07 م

حذر المجلس العلمي الفرنسي اليوم مما أسماه الفوضى التي قد تحدث في شهر يناير بسبب الاحتفالات التي تعقب أعياد الميلاد .

وقال المجلس العلمي - في تقرير صادر عنه اليوم الخميس - بسبب انتشار متحور أوميكرون فإنه يخشى من فوضى محتملة في المجتمع مع بداية شهر يناير المقبل .


وكان رئيس المجلس العلمي الفرنسي " جان فرانسوا دلفريسي " قد حذر من زيادة محتملة في الإجازات المرضية بسبب انتشار الوباء وزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا والمتحرر الجديد " أوميكرون ".

وتحدث " أوليفييه فيران "- وزير الصحة الفرنسي وعضو المجلس العلمي عن المخاطر التي تتعرض لها القطاعات الاستراتيجية للعمل داخل المجتمع الفرنسي جراء تسارع الفيروس وزيادة معدلات انتشاره ، وتأثيره على مجالات، من بينها توزيع الغذاء والأمن والطاقة والنقل والاتصالات والصحة ، معلقاً ذلك على الحفاظ على قواعد صحية .

وطالب المجلس العلمي الفرنسي بعزل حالة اتصال لشخص مصاب بمتحور " أوميكرون " Omicron - عزلاً ذاتياً - لمدة سبعة أيام ، حتى مع وجود جدول تطعيم كامل ، وحتى ١٧ يومًا إذا كانوا يعيشون في نفس المنزل.

وكشفت هيئة الصحة العامة الفرنسية عن وصول عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى ٨٤ ألف و٢٧٢ حالة إصابة خلال ال٢٤ ساعة الماضية ، وذلك مقارنة ب ٧٢ ألفاً و٨٣٢ حالة أمس الأول ، وتوقع وزير الصحة الفرنسي " أوليفيه فيران " أن تصل الاصابات إلىً١٠٠ ألف إصابة كل يوم بنهاية الشهر الجاري .


وطالب " ريمي سالومون " - رئيس اللجنة الطبية AP-HP- بأن تتجه فرنسا نحو تدابير صحية إضافية ، وذلك بحسب تقديرات أعداد المصابين بفيروس كورونا على التراب الفرنسي الذي يتزايد كل يوم .
قال " سالومون ": " بينما يغزو متحور أوميكرون Omicron أوروبا والعالم ، فإن الوضع الوبائي حرج في فرنسا .
وأعرب المتحدث بأسم الحكومة الفرنسية " جابرييل أتال "، عن أسفه عما إذا كان ينبغي أن تصبح الأغلبية- في أعداد المصابين - بين عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، فإن الحكومة لا تتوقع قيودًا جديدة فورية وتراهن على التطعيم.

وكشفت السلطات الصحية في فرنسا ، أن ٢٠٪ من حالات الإصابة ناتجة عن متحور Omicron ، وتراهن الحكومة على كل شيء في حملة التطعيم ، وذلك قبل التفكير في فرض قيود جديدة.
وكان وزير الصحة " أوليفييه فيران " قد أعلن أن تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٥ و ١١ عامًا بدأ منذ أمس الأربعاء .
 

اقرأ أيضًا..«عبد الغفار» يعلن شفاء الـ3 مصابين بمتحور «أوميكرون» في مصر

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة