صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمطار وسحب منخفضة.. خريطة تكشف حالة الطقس بالمحافظات| فيديو وصور

حنان عز الدين

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 02:53 م

 تشهد بعض المحافظات المصرية الآن سحب كثيفة وأمطار غزيرة منها مدينة الإسكندرية والطريق الصحراوي بين مصر والإسكندرية التي تتعرض هذه الأيام لـ«نوة الفيضة»، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتتعرض البلاد لأجواء مائلة للبرودة خلال ساعات النهار شديدة البرودة ليلا وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 18 درجة والصغرى 10 درجات.

كما تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وعلى الدلتا ومدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد.

كما توجد فرصة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والدلتا.

وأكد الخبراء أن الوضع الآن وفقًا لصور الأقمار الصناعية ما زالت السحب الممطرة تتقدم إلى السواحل الشمالية الغربية من السلوم وحتى الإسكندرية ومدن شمال ووسط الدلتا مثل محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية أيضا بعض السحب الممطرة باتجاه رفح والعريش بشمال سيناء، مع سحب مدارية متوسطة وعالية قادمة باتجاه جنوبى غربى تغطى أغلب شمال ووسط البلاد وهى سحب غير ممطرة وتعمل على حجب إشاعة الشمس فقط.

وفي الساعات القادمة وحتى مساء اليوم الخميس تشمل الأمطار أغلب السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وربما تصل إلى شمال القاهرة أيضا شمال سيناء  وهى امطار متفرقة ومتفاوتة الشدة  و أماكن كثيرة سيكون لها نصيب من هذه الأمطار.

ومن مساء اليوم وحتى صباح غدًا الجمعة هناك فرص الأمطار الغزيرة لمدن غرب مطروح المسافة من السلوم وحتى مدينة مطروح وأيضا مدن شمال سيناء بينما يبدأ التحسن على باقى شمال البلاد وتنحصر فرص سقوط الأمطار. 

بينما غدًا الجمعة وحتى منتصف الأسبوع القادم تحسن واعتدال يشمل أغلب أنحاء البلاد وتكون الأجواء باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلا. 

اقرأ أيضا: نكشف مناطق سقوط الأمطار وفرص محافظات الصعيد منعدمة| صور 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة