هطول الأمطار على المنصورة
هطول الأمطار على المنصورة


هطول الأمطار على المنصورة والسحب تغطي أنحاء محافظة الدقهلية

حازم نصر

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 04:48 م

تعرضت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية منذ قليل، لهطول الأمطار بصورة متقطعة وذلك بعد توقف هطولها على المدينة لمدة يومين.

كما غطت السحب المنخفضة والمتوسطة معظم مراكز المحافظة .

وفور هطول الأمطار، كلف المحافظ  الدكتور أيمن مختار رئيسي حي غرب وشرق المنصورة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وسرعة القيام  بأعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي  تجمعت ببعض ميادين وشوارع المدينة .

كما تابع المحافظ إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس الغير مستقر  والتقلبات الجوية  وتجمعات الأمطار وكلفهم بسرعة التعامل مع أي أمطار تتعرض لها مراكزهم .

 واطمأن إلى التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الأوضاع أولا بأول

وأكد المحافظ على  أن كافة أجهزة المحافظة تقوم أولا بأول  بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه .

وأشار إلى أنه  يتم  الدفع فورا  بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وللتأكد من عدم وجود تكدس واختناقات للسيارات .

وأضاف المحافظ بأنه تم تكليف رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث  حرصا على حياة وسلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء .

وكان المحافظ  قد قرر  رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها  والتنسيق بين كافة الجهات وإصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم في حال وجود تجمعات للأمطار بأي منطقة .. وكذا متابعة حالة المرور ومواقف السيارات على مدار الساعة .

اقرأ أيضا | استقرار حالة الطقس بالدقهلية.. وسقوط أمطار خفيفة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة