صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ريال مدريد بطل الشتاء.. أرقام مرعبة للميرنجي تقربه من لقب الليجا

رياض محمد جعيصة

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 05:15 م


واصل ريال مدريد، هيمنته على الدوري الإسباني هذا الموسم من أجل استعادة لقب «لا ليجا»، وحسم الميرنجي لقب بطل الشتاء لموسم 2021/22، على الرغم من تبقي جولة واحدة سيتم لعبها في بداية السنة الجديدة.

وخاض ريال مدريد 19 جولة في الدوري الإٍسباني حتى الآن أكثر بمواجهة عن باقي الأندية حيث تم تقديم مواجهة الجولة الـ21 أمام أتلتيكو بيلباو التي فاز بها الريال بنتيجة 2-1، أمس الأربعاء.

ونجح ريال مدريد في استعادة هيمنته على الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي عقب تولي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليعيد الريال إلى صدارة الليجا بعد فترة غياب ليصبح المرشح الأول لحصد لقب الدوري الإسباني الذي حققه أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي.

وخاض ريال مدريد حتى الآن 19 مباراة – ويتبقى له مباراة في الدور الأول- جمع خلالهم 46 نقطة 13 انتصارا وتعادل 4 مرات وخسر مباراة واحدة وهو الأكثر تحقيقا للانتصارات بين جميع الفرق والأقل خسارة، كما أنه لم يخسر أي مباراة ضد الكبار.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة من 19 مواجهة، بفارق 8 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة من 18 لقاء.

كما يبتعد ريال مدريد بفارق مريح عن أتلتيكو مدريد - حامل اللقب - برصيد 29 نقطة في المركز الخامس من 17 مباراة، وبرشلونة الذي حصد 28 نقطة فقط في 18 مباراة.

ويملك ريال مدريد حاليا أقوى هجوم في الليجا بـ41 هدفا، ويتصدر كريم بنزيما صدارة الهدافين بـ15 هدفا، كما سجل البرازيلي فينسيوس جونيور 10 أهداف.

كما أن الحارس تيبو كورتوا هو أكثر حارس لديه كلين شيت في الدوري الإسباني، ويمتلك 49 تصديا من 19 مباراة بواقع 2.58 تصديها في المباراة الواحدة هذا الموسم.

ورفع بنزيما رصيد أهدافه إلى 15 هدفا في 18 مباراة خاضها النجم الفرنسي بواقع 0.83 هدف في المباراة الواحدة، مبتعدا عن أقرب منافسيه خوان ميجيل خيمينيز، مهاجم ريال بيتيس، برصيد 11 هدفا، ويليه فينيسوس جونيور برصيد 10 أهداف.

وساهم كريم بنزيما في تقديم 7 تمريرات حاسمة، ليساهم في 22 هدفا لريال مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة