مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية


«البحوث الإسلامية»: نشاط دعوي مكثَّف لمواجهة التطرف والإلحاد

الأخبار

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 06:38 م

أصدر المركز الإعلامى لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، تقريره الثانى لحصاد المجمع فى مجال الدعوة خلال عام 2021م، والذى كشف عن تنفيذ عدد من الحملات الميدانية والإلكترونية التى استهدفت عددًا من المحاور الدعويَّة والتوعويَّة المهمَّة لأفراد المجتمع، والتى تلبى خطة الأزهر فى الجانب الدعوى وتسهم فى تحقيق استراتيجية الدولة فى بناء الوعى الفكرى المستنير.

إقرأ أيضاً | «البحوث الإسلامية»: 58 إصدارًا علميًّا جديدًا للمجمع وتنظيم 5 معارض للكتاب في 2021

وقال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن عام 2021 قد شهد نشاطًا دعويًّا ملحوظًا لوعاظ الأزهر وواعظاته فى مختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك فى إطار توجيهات الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة تكثيف اللقاءات الدعوية والنزول إلى الناس فى أماكن وجودهم، حيث تم تنفيذ آلاف من اللقاءات والأنشطة اليومية المباشرة والإلكترونية بما يخدم الاستراتيجية العامة للأزهر الشريف ويحقق رسالته على المستوى المحلي.

وأوضح «عيَّاد» أن المجمع قد نفَّذ (719.899) لقاء دعوى فى: مراكز الشباب، وقصور الثقافة، ودور الرعاية، والمستشفيات، والمدارس والمعاهد، والشركات، والمقاهي، ومراكز الشرطة وقطاعات الأمن المركزى والسجون، إضافة إلى خطب الجمعة لوعاظ الأزهر.

وأشار إلى أن من ضمن تلك اللقاءات نحو 40 ألف ندوة، وأكثر من 32 ألف درس للسيدات، وأن المجمع  قد نشر خلال عام 2021م (216.797) منشور عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعى، جميعها استهدفت الاشتباك مع الواقع وحماية الناس على اختلاف فئاتهم وأعمارهم من كل غزو فكرى يحيد بهم بعيدًا عن الطريق السليم الذى يأخذ فى اعتباره المصلحة العامة للجميع ويرسخ لكل معانى التعاون والتكاتف والمسئولية المشتركة.

وتابع: استهدف المجمع من خلال تلك اللقاءات ثلاثة محاور مهمة، هى: مواجهة التطرف والإلحاد وترسيخ الهوية الثقافية والحضارية، والتوعية الأسرية، ونشر قيم التسامح ومواجهة الفساد الأخلاقى، لافتًا إلى أن الأزهر الشريف يولى الشباب والفتيات اهتمامًا خاصًّا، لتحصينهم من الوقوع فى براثن الأفكار الهدَّامة، والحفاظ عليهم من الانجراف وراء موجة الإلحاد، كونهم مستقبل هذا البلد، وأحد مرتكزاته فى تحقيق التنمية المستدامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة