جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

مبروك للأهلى السوبر الأفريقى

جلال دويدار

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 07:17 م

 

المباراة بدأت بضغط متواصل من المارد الأحمر  ودفاع نشط من فريق الرجاء . رغم ذلك استطاع الفريق المغربى أن يسجل أول أهداف المباراة . حدث ذلك نتيجة خطأ من الدفاع الأهلاوى وعدم توفيق الحارس الشناوى. 


من ناحية فإن الحظ لم يحالف لاعبى هجوم الأهلى فى الفرص التى أُتيحت لهم  . يضاف إلى ذلك تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء نتيجة لمسة يد من لاعب الرجاء أمام المرمى.. فى الشوط الثانى كان أداء لاعبى الرجاء أكثر نشاطاً فى ظل هجوم متواصل أهلاوى خاصة فى دقائقه الأخيرة لنسعد بهدف التعادل .


عقب ذلك تم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية. وتواصلت عملية تسديد هذه الضربات الحظية  لإحراز الأهلى التسديدة السادسة بينما أخفق الرجاء   ليفوز الاهلى ٦/٧ بكأس السوبر ومكافأته .. مبروك للأهلى ولمصر هذا الفوز الذى خفف من آلام فشل منتخبنا فى بطولة العرب . 


تعظيم سلام لمنتخب الجزائر  


وهكذا انتهت بطولة العرب الكروية بخروجنا - غير المشرف - بعد إحرازنا للمركز الرابع .. الذى لايمكن اعتباره  -بأى حال- إنجازاً  . 


منتخبنا ومن واقع الأداء يحتاج إلى مراجعة (وغربلة) وتغيير جذرى فى التجهيز والإعداد . يأتى ذلك على واقع أن خوضه لغالبية المباريات فى هذه البطولة كشفت .. المعاناة والعجز من جانب معظم اللاعبين  ومن المدرب والجهاز الفنى .


كان نتيجة ذلك .. الإخفاق .. ليس فى نصف النهائى أمام  منتخب تونس .. ولكن وللأسف حتى فى تحقيق المركز الثالث أمام منتخب قطر  لنحتل المركز الرابع.


ليس أمامنا الآن .. سوى أن نطوى هذه الصفحة  بحزنها ومرارتها . علينا أن نضع ماحدث بأخطائه ونواقصه أمام أعيننا كتجربة مستفادة عند خوضنا لأى منافسات قادمة.


من ناحية أخرى كان المنتخب الجزائرى مشرفا واستحوذا على الاعجاب والتقدير طوال منافسات هذه البطولة. استطاع هزيمة منتخب تونس فى النهائى.. وحصوله على كأس البطولة ومكافأة الخمسة ملايين دولار.


نعم كان أداء المنتخب الجزائرى على أعلى مستوى فى هذه البطولة التى نظمتها قطر بكفاءة عالية . 


مبروك للجزائر الشقيق هذا الفوز الذى كان محصلة الأداء الرجولى والحماسى  وروح الانتماء لمنتخبها . 


تحية لفريق ليفربول فوزه المثير


لاعبو فريق ليفربول يستحقون التحية على فوزهم المثير والصعب - بدون قائدهم بطلنا وبطلهم محمد صلاح  - فى مباراتهم المثيرة فى منافسات الرابطة الإنجليزية ضد فريق ليستر سيتى مساء الأربعاء الماضى . تمكنوا بالإصرار والحماس  والهجمات المتواصلة من تحويل خسارتهم إلى تعادل ثم إلى فوز من خلال ضربات الجزاء الترجيحية . 


جاء ذلك استناداً إلى توفيق حارس المرمى فى التصدى لتسديدتين للاعبى الفريق المنافس .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة