حملة للتبرع بالدم لطلاب صيدلة المنوفية 
حملة للتبرع بالدم لطلاب صيدلة المنوفية 


تنظيم حملة للتبرع بالدم لطلاب صيدلة جامعة المنوفية

محمد الشامي

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 08:15 م

نظم الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة في جامعة المنوفية، حملة للتبرع بالدم لصالح معهد الكبد بالمنوفية وذلك بمقر المجمع النظرى للكليات،  تحت شعار "أنا متبرع مصرى .. أنا متبرع دائم".

وتفقد صباح اليوم الدكتور هيثم ميمون عباس عميد الكلية ترافقه مروة عبد المجيد مدير عام الكلية مقر الحملة، والتى تهدف إلى تكوين قاعدة من المتبرعين بالدم من طلاب الجامعة لدعم معهد الكبد بالمنوفية والعمل على زيادة الوعى لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم وإنعكاس ذلك بشكل إيجابي على الصحة العامة. 

اقرأ أيضا  |  تفعيل أعمال إدارة الوافدين بكلية الصيدلة جامعة المنوفية 

وأوضح منظمو الحملة أن الشخص المتبرع يخضع للكشف عن الفيروسات وتحديد نوع الفصيلة وقياس ضغط الدم ثم قياس نسبة الهيموجلوبين ثم بعد ذلك تتم عملية سحب الدم للمتبرعين مع أخذ جميع الإحتياطات الصحية اللازمة بداية من إرتداء الكمامة وإستخدام المطهرات، وأضافوا أن الحملة شهدت إقبالاً كثيفاً من قبل الطلاب الراغبين فى التبرع بالدم.

جدير بالذكر أن هذه الحملة تأتى تماشياً مع رؤية مصر 2030 بهدف سد العجز فى أكياس الدم وتوفير الكميات اللازمة ، والوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتى لسد إحتياجات المصابين وإنقاذ حياتهم .

من جهة أخرى عقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية اجتماعه الشهرى الذى يلتقى فيه مع عمداء الكليات بحضور نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نانسى أسعد للتعليم والطلاب، والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة "أونلاين" لمتابعة سير العمل بالكليات، ودراسة الموضوعات التى تحتاج إلى دراسة.

واستهل مبارك اللقاء بتهنئة جميع منسوبى الجامعة بعيدها الخامس والأربعين والاحتفال الذى سيقام السبت المقبل في الخامس والعشرين من ديسمبر الحالى بالصالة المغطاة لتكريم المتميزين من أبناء الجامعة، واستعدادات الجامعة لهذا الاحتفال مع تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة، متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح والازدهار لجامعة المنوفية العريقة منارة العلم والمعرفة فى قلب الدلتا.

وأشاد مبارك بالمشاركة الفعالة لوفد الجامعة برئاسته في فعاليات المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي GFHS تحت عنوان "رؤية المستقبل" بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية وبحضور رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس الجامعة أهمية متابعة انتظام الدراسة بالكليات وإنهاء الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول في مواعيدها المقررة والإنتهاء من وضع جداول الامتحانات طبقا للجدول الزمني للعام الأكاديمي الحالي والإعلان عنها مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة للحماية من انتشار فيروس كورونا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة