يتعافى بأعجوبة من صدمتين كهربائتين
يتعافى بأعجوبة من صدمتين كهربائتين


القدر يتحالف معه ليتعافى بأعجوبة.. نيوزيلندي ينجو من صدمتين كهربائتين

سلمى خالد

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 09:59 م

كثير من الناس تحدث معهم حوادث مأساوية غريبة ونادرة والتى قد ينجون منها بإعجوبة وهو ما حدث مع هذا الشاب النيوزيلندي الذي يسمي تروي هول ويبلغ من العمر 22 عامًا، عندما تعرض لحادث غريب أثناء عمله مع والده جون في بستان أفوكادو في 2011.

 

وأثناء العمل، هطلت أمطار غزيرة ما تسبب في تبلله عندما كان يمسك بآلة لحصاد الأفوكادو، ورغم تحذير والده فإنه سخر منه، بعد ساعتين، صُعق تروي بالكهرباء بعدما سقط قوس كهربائي على رأسه، ولدى سماع صرخته هُرع والده لينقذه، إلا أن صعقة أخرى ضربته في صدره قبل وصول الأب.

 

وقال تروي عن تجربته: "أظن أني فارقت الحياة بعد الصعقة الأولى، وأحيتني الصعقة الثانية، لقد فقدت البصر تماماً بعد الحادث، ولم أكن أسمع سوى الأصوات من حولي"، وأضاف " بعد نقلي إلى المستشفى، قيل لي إني أصبت بحروق بالغة من الدرجة الثالثة في 60% من جسمي. عندها ظننت أني لن أنجو" ، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وعانى الشاب المسكين تروي من حروق من الدرجة الثالثة في ساقه وجذعه وذراعيه، وأشار الأطباء إلى ضرورة بتر ساقه اليمنى وذراعه اليمنى، وقالوا له، إنه قد لا يتمكن من المشي أو الكلام مرة أخري، وبعد بضعة أسابيع، تمكن تروي من المشي خطوات واستعاد صوته بعد فترة وجيزة.

 

وبعدها بدأ رحلته مع العلاج، وتمكن من إنجاب طفلة يبلغ عمرها الآن 7 أعوام، ولكن رغم تعافيه بشكل شبه كامل، إلا أنه يعاني من القلق من مظهر الحروق في جميع أنحاء جسده، ما دفعه للانضمام إلى مجموعة لدعم الذين تعرضوا للحروق للتخفيف عن الآلامه وجروحه.

نيوزيلندا هي دولة جزرية تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين رئيسيتين (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) ومجموعة من الجزر الصغيرة عددها حوالي 600 جزيرة أبرزها جزيرة ستيوارت وجزر تشاتام. 

 

والاسم الأصلي لنيوزيلندا بلغة الماوري هو أوتياروا والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة. تضم نيوزيلندا أيضاً جزر كوك ونييوي (ذاتية الحكم ولكن بارتباط حر) وتوكلو وتابعية (مطالب نيوزيلندا الإقليمية في القارة القطبية الجنوبية)، وعاصمتها ويلينغتون وأكبر مدنها أوكلاند.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة