السفير نادر سعد ، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد ، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء


«متحدث الوزراء»: الهدف من منظومة الدعم وصوله لمستحقيه

محمد زين- محمد البنهاوي

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 11:05 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي تطرق لقضية هيكلة الدعم اليوم بناءً على طلب أحد الصحفيين.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر" ، "ليس كل القرارات التي تخص تنظيم الدعم تعرض على مجلس النواب".

وأشار: "الهدف من هيكلة منظومة الدعم هو وصول الدعم لمستحقيه"، موضحا: "فحوى الهيكلة لا تستهدف تقليل الدعم"، مؤكداً "إعادة توزيعه مرة أخرى، وتوجيه الدعم لمزيد من الفئات المستحقة بالفعل".

وفي سياق متصل قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك موروثات بالدولة المصرية مستمرة على مدار عقود طويلة، دون النظر لإعادة هذه النظم والآليات، مشددا على أهمية أن تقوم الدولة بمراجعة منظومة الدعم، وأن الحكومة بالفعل تدرس عدة سيناريوهات فيما يتعلق بإعادة هيكلة دعم السلع.

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع للحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، إلى أن الحكومة ليست منفصلة عن الشعب، معلقا: "نحن في بوتقة واحدة"، لافتا إلى أن دعم المحروقات منذ 4 سنوات كان 128 مليار جنيه، بينما وصل دعم المحروقات اليوم 17 مليار جنيه.

وأوضح أن الفرق في قيمة دعم المحروقات تم توجيهها لتنفيذ استثمارات ضخمة استفاد منها كل المصريين، منوها بأن الزيادة السكانية بمثابة متاهة وعجلة مفرغة تلتهم الموارد، متسائلا: "تخيلوا لو معدل الزيادة السكانية ثبت لمدة عدة سنوات.. ماذا سيكون الوضع".

اقرأ أيضاً .. مدبولى: ندرس عدة سيناريوهات فيما يتعلق بإعادة هيكلة دعم السلع

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة