تقوية المناعة في فصل الشتاء
تقوية المناعة في فصل الشتاء


تمارين رياضية مهمة تقوي المناعة في فصل الشتاء

أمنية شاكر

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 11:10 م

 

يلجأ البعض خلال فصل الشتاء إلى عادة سيئة تتمثل في عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وذلك يؤثر بشكل كبير على المناعة بل وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بشكل يومي قد يصابوا بنزلات البرد والإنفلونزا بنسبة أكبر من أقرانهم الذين يمارسون الرياضة.

وتقول كيت إدواردز، كبيرة المحاضرين في علوم الرياضة في كلية العلوم الصحية بجامعة سيدني: "ترتبط التمارين الرياضية جيدًا بمدى جودة عمل وظائف المناعة لدينا بشكل كبير" - وذلك بحسب موقع ABC.

والسباحة من الرياضة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، والحفاظ على صحّة الجسم، لأنها تحرك كل أعضاء الجسم، ويُنصح بأداء السباحة مرتين في الأسبوع، ورياضة نط الحبل من الرياضات التي تساعد على تقوية المناعة.

وتساعد ممارسة المشي أو الركض يوميًّا، بشكل كبير في الحفاظ على الصحّة العامّة للجسم، وذلك عن طريق تعزيز صحة جهاز المناعة، وزيادة قوته، وكذلك تسريع عملية الشفاء من الأمراض، لذا، يُفضّل ممارسة المشي السريع 30 دقيقة على الأقل في اليوم.

وتعتبر تمارين التنس من ابرز التمارين التي تساعد على تقوية المناعة، حيث إن رياضة التنس تساعد على تحريك الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء، حيث إن هذه الخلايا تساعد على مهاجمة الفيروسات التي تهاجم الجسم مما يحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة.

 وينصح الخبراء بضرورة تناول وجبة الإفطار صباحا فهي من أهم مقويات الجهاز المناعي، خصوصاً إذا كانت متوازنة وتحتوي على أهم العناصر الغذائية الهامة، فمن الممكن أن تشتمل وجبة الإفطار على الزبادي والأفوكادو أو السلمون والشوفان والمكسرات، والاطعمة التي تحتوي على الزنك وفيتامين سي، كما يعتبر النوم الجيد من طرق تقوية مناعة جسم الإنسان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة