دبس الرمان
دبس الرمان


للسيدات | فوائد مذهلة لـ«دبس الرمان» للجسم

أمنية شاكر

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 11:33 م

 

دبس الرمان هو عبارة عن عصير من الرمان المركز، وأثبتت التقارير أن دبس الرمان يحتوي على العديد من الفوائد المهمة لجسم المرأة.

ويحتوي دبس الرمان على نسبة عالية من فيتامين سي، فتناول ملعقة من دبس الرمان يوميا يمد جسمك ب٤٠٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، بالإضافة إلى أن التقارير أثبتت أن دبس الرمان تحمي من الإصابة بكثير من السرطانات المختلفة، وتحديدا سرطان الثدي، وذلك بحسب موقع ميديكال نيوز توداي.

يُعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في دبس الرمان وتركيزها العالي تعمل على إعاقة تأخر الإصابة بمرض الزهايمر، وأمراض الشيخوخة المبكرة.

ودبس الرمان يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم، قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية.

ويساعد دبس الرمان على الحماية من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، حيث أن دبس الرمان يساعد على تدفق الدم في الشرايين، بالإضافة إلى أن دبس الرمان يساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم.

ودبس الرمان غني بمجموعة فيتامين B، من بينها النياسين، فهو يحافظ على شباب البشرة ومرونتها، كما أن له دوراَ كبيراً في منع التصبّغات وتوحيد لون البشرة، ونفس العناصر الغذائية في دبس الرمان التي تفيد البشرة تنعكس أيضاً على صحة الشعر، فالفيتامين C له دور في تحسين الكولاجين المهم جداً للشعر، أما مضادات الأكسدة فتحسّن من صحة بصيلات الشعر وتجعلها تنمو بقوة وتمنع تساقط الشعر.

تكمن فوائد تناول دبس الرمان على الريق في ضمان صحة الجهاز الهضمي، ولكن قد يسبب تناوله قبل الطعام القئ والغثيان لبعض الأشخاص، وحاول ألا تسرف في تناول دبس الرمان لضمان الحصول على فوائد دبس الرمان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة