:رئيس «إيفرجراند
:رئيس «إيفرجراند


بينهم «أمير عربي».. أغنى 5 أشخاص في القطاع العقاري بالعالم

هاني محمد

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 10:23 ص

يُشكّل سوق العقارات جزءاً كبيراً من أي اقتصاد، وهو ما تم تأكيده حتى في ظل أزمة كورونا، وعلى الرغم من تباطؤ صناعة العقار في أعقاب انتشار فيروس كورونا خلال 2020، إلا أن مبيعات العقارات والقطاع العقاري سرعان ما حققت انتعاشاً بعد بضعة أشهر من الأزمة.

ووفقًا لبيانات Grand View Research، من المتوقع أن يحقق سوق العقارات الدولي ربحًا قدره 4.26 تريليون دولار في السنوات الأربع المقبلة، أي أن أصحاب العقارات سوف يزدادون ثراءً بمرور الوقت.

ونرصد لكم في هذا التقرير أكبر 5 مليارديرات من أباطرة العقارات في العالم، الذين ينتمي غالبيتهم إلى الصين، إضافة إلى تضمن القائمة لعربي واحد، وذلك باستخدام البيانات المتاحة لدى إنسايدر مونكاي.

1- لي شاو كي

يتصدر لي شاو كي قائمة أكبر مليارديرات العقارات على مستوى العالم، الذي تم تصنيفه من قبل "فوربس" كأغنى شخص في هونغ كونغ بثروة قدرت في 2021 بنحو 32.3 مليار دولار.

اقرا ايضا :رئيس «إيفرجراند» في الصدارة.. «أباطرة العقارات» في الصين يخسرون 46 مليار دولار

ويدير لي شاو كي العديد من سلاسل الفنادق والشركات المتخصصة في خدمات الإنترنت، لكن مجموعة هندرسون لاند تشكّل الجزء الأكبر من ثروته واستثماراته، ويعتبر مشروعا مركز التجارة الدولي ومركز التمويل الدولي في هونغ كونغ أهم مشاريع الشركة.

2- هوي كا يان

في المرتبة الثانية يأتي هوي كا يان، قطب العقارات الصيني، الذي تقدر ثروته بأكثر من 26.8 مليار دولار، وتعتبر شركة Evergrande واحدة من أفضل شركات العالم في التطوير العقاري، التي تقوم بتطوير المشاريع التجارية والسكنية والفندقية الدولية.

3- يانغ هويان

وتعتبر يانغ هويان أغنى امرأة في المنطقة الآسيوية بأكملها، حيث تقدر ثروتها بنحو 27 مليار دولار في 2018، ولذلك تحتل المرتبة الثالثة في قائمة أكبر مليارديرات العقار.

وتمتلك يانغ هويان شركة Country Garden التي تتمتع بسمعة دولية خاصة في أستراليا وماليزيا، ويعتبر مشروع فورست سيتي أكثر مشروعات الشركة شعبية، الذي بلغت قيمة استثماراته نحو 100 مليار دولار.

ويذكر أن يانغ هويان تمكّنت من مضاعفة ثروتها خلال أيام في 2018 بفضل الارتفاع الكبير الذي حققته أسهم شركتها.

4- الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

يعد الأمير الوليد بن طلال رابع مليارديرات العقارات في العالم، الذي يمتلك محفظة عقارية ضخمة بثروة تصل إلى 22.7 مليار دولار.

ويمتلك الأمير عدداً من الشركات، بما فيها شركة المملكة القابضة، إحدى أكبر الشركات في السعودية والتي تستثمر في نشاط التطوير العقاري والفندقة والضيافة وتجارة التجزئة والترفيه والبتروكيماويات والطيران والسياحة والزراعة.

كما يمتلك الأمير عدداً من أفخم الفنادق في العالم، في باريس ولندن والسعودية، وفي 2018 كانت تقدر ثروة الوليد الذي يساهم في شركات بارزة في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا بنحو 37 مليار دولار.

5- وانغ جيانلين

يرأس وانغ جيانلين مجموعة واند للتطوير العقاري، التي تعد واحدة من أشهر الشركات في الصين وإحدى عمالقة الشركات العقارية.

وبجانب العقارات تستثمر شركته في صناعات مختلفة، بما في ذلك الإعلام والضيافة والرعاية الصحية والرياضة والخدمات المالية والتكنولوجيا.

وتبلغ صافي ثروة وانغ جيانلين 20.2 مليار دولار، وتولى وانغ جيانلين قبل أن يصبح رائد أعمال صغيراً، مهنة والده بالجيش، ولكن سرعان ما قام الجيش بإيقافه عن الخدمة.

وتتولى شركة وانغ جيانلين مشروعات خارج الصين أيضاً في شيكاغو وسيدني ولندن ومدريد.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة