سيموني إنزاجي
سيموني إنزاجي


مدرب الإنتر: أردت تجنب مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

محمد أنور

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 10:32 ص

علق سيموني إنزاجي، مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي، عن المواجهة القوية المرتقبة والمنتظرة أمام ليفربول الإنجليزي في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال إنزاجي بحسب ما نقل موقع "فوتبول إيطاليا: "نعرف ما ينتظرنا، ليفربول تواجد على قمة الأندية التي أردت تجنبها في القرعة، نرغب في الوصول إلى موعد المباراة في أفضل شكل ممكن، ولكن قبل ذلك، ينتظرنا أسابيع قوية في يناير وفبراير".

وعن أبرز المواجهات الذي خاضها في الدوري الإيطالي، يرى إنزاجي أن خسارة فريقه أمام لاتسيو كانت نقطة تحول في الموسم.

وأكد أن كل الهزائم مؤلمة، ولكن يجب أن تخرج منها، وهو ما قمنا به أمام لاتسيو (الخسارة "3-1" يوم 16 أكتوبر الماضي).

وأضاف، توقع البعض معاناة إنتر في الدفاع عن لقب الدوري هذا الموسم، بعد رحيل المدرب أنطونيو كونتي إضافة إلى بيع روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي، ومع ذلك يتصدر النيراتزوري جدول الكالتشيو بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وأشار : "أعتقد أن يوفنتوس قادر على تقديم نتائج جيدة في النصف الثاني من الموسم، لأنه فريق جيد، وبدأ في العودة للطريق الصحيح، حققوا الانتصار في 5 من آخر 6 مباريات، ويجب النظر عن قرب إليهم".

إقرأ أيضًا : «ميلان والإنتر» ينهيان 2021 بأرقام مميزة في الدوري الإيطالي

يذكر أن قرعة دوري أبطال أوروبا بدور الـ 16، أسفرت عن مواجهات نارية والتي بتاريخ 13 ديسمبر 2021، في مدينة نيون بسويسرا، بعد إعادتها بسبب خطأ تقني في المرة الأولى.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا، ليفربول الإنجليزي في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي ، ومباراة نارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني.

وتلعب مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أيام 15-16 فبراير، و23-24 فبراير، بينما تلعب مباريات الإياب أيام 8-9 مارس و15-16 مارس.

وكان أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني وفياريال الإسباني قد قدموا شكوى للاتحاد الأوروبي لإعادة القرعة.

وشهدت قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال، خطأ بظهور الكرة التي تحمل اسم مانشستر يونايتد في وعاء خطأ ولذلك ظهر في مواجهة فياريال خصمه في دور المجموعات.

ولكن منظم القرعة أكد أن هذا لا يجوز لأن الفريقين قد تواجها في دور المجموعات وتم سحب كرة جديدة ووضعت مانشستر سيتي في مواجهة الفريق الإسباني، وانتهت القرعة بوضع مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان.

وحسم 16 ناديا التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات وهم:

المركز الأول : "مانشستر يونايتد - ليفربول - مانشستر سيتي - ريال مدريد - بايرن ميونيخ - أياكس - ليل - يوفنتوس".

المركز الثاني : "باريس سان جيرمان - تشيلسي - إنتر ميلان - أتليتكو مدريد - سبورتنج لشبونة - بنفيكا – سالزبورج - فياريال".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة