الأحد.. تكريم "جابر البلتاجي" فى احتفال محبى الأطرش بذكرى "موسيقار الأزمان"
الأحد.. تكريم "جابر البلتاجي" فى احتفال محبى الأطرش بذكرى "موسيقار الأزمان"


الأحد.. تكريم جابر البلتاجي في احتفال محبي فريد الأطرش

محمد طه

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 01:18 م

 

تكرم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، الباريتون الدكتور جابر البلتاجي، فى احتفالها بإحياء ذكرى وفاة موسيقار الأزمان فريد الأطرش، بالتعاون مع أتيليه القاهرة برئاسة الفنان التشكيلى الدكتور أحمد الجناينى، فى السادسة من مساء يوم الأحد 26 ديسمبر الجارى، بمقر الأتيليه بوسط البلد. 

 

الدكتور جابر البلتاجى الباريتون الأهم فى مصر وأستاذ الغناء الأوبرالى بالكونسرفتوار، وأحد أبرز الأوبراليين العالميين، شارك فى أشهر الأوبريتات العالمية فى مصر ودول العالم، وغنى على أكبر مسارح النمسا، إيطاليا، روسيا، فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على ميدالية فيردي من إيطاليا عام 1975 وميدالية مسرح البولشوي بروسيا عام 2004، ووسام فارس من الرئيس الإيطالى عام 2000.

 

تبدأ فعاليات إحياء ذكرى فريد الأطرش، فى صباح ذلك اليوم، بزيارة وفد من الجمعية وعدد من محبيه، لضريحه وضريح الفنانة أسمهان، بمنطقة البساتين لقراءة الفاتحة ووضع باقات الزهور على قبرهما، كما هو معتاد كل عام من الجمعية فى ذكرى وفاة فريد الأطرش الملقب ب "ملك العود" و"موسيقار الأزمان"، الذى رحل عن عالمنا فى 26 ديسمبر عام 1974 .

 

ويتضمن برنامج الاحتفال مساء بأتيليه القاهرة، عرض فيلم تسجيلى بعنوان "حكاية العمر كله" من اخراج الفنان عادل السيد، الذى يتحدث عن حياة فريد الاجتماعية والفنية، إلى جانب تقديم باقة من أجمل أغانى وألحان فريد الأطرش، يتغنى بها الفنانون" محمد وحيد، وليد رشدي، أسرار الجمال، رجاء فريد، محمد سرار، حسام فتحي"، والمطرب السوري إيهاب كرم، مع المايسترو محمود فرج .

 

بحضور الفنان سيف عبد الرحمن، والفنان قيس عبد الفتاح، والفنان أحمد الحلاوني، والفنان أحمد فرحات، وكوكبة كبيرة من عشاق فن ملك العود الموسيقار فريد الأطرش وصوت الكروان أسمهان .

 

يشار إلى أن هذا الاحتفال يعد الرابع لاحتفال الجمعية بذكرى فريد الأطرش خلال شهر ديسمبر الجارى، حيث أقيم الأول يوم 26 ديسمبر ببيت السحيمى، والثانى يوم 19 ديسمبر بمشاركة مؤسسة السلام لحقوق الإنسان برئاسة الدكتورة هناء عبدالله بمقر المؤسسة، والثالث يوم 21 ديسمبر فى مهرجان الحلم العربى "مهرجان تونس على أرض مصر" برئاسة الدكتورة كلثوم على أحمد بقاعة المؤتمرات الكبرى بمركز التعليم المدنى بأرض الجزيرة  .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة