صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رياح باردة وغيوم بمدن وقرى المنيا

وفاء صلاح

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 01:37 م

هبت رياح باردة وسيطرت الغيوم على مدن وقرى محافظة المنيا، من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا بطول 150 كيلومترا وبعرض 50 كيلومترا، مما دفع المواطنين لارتداء الثياب الشتوية الثقيلة.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على تواصل غرف العمليات، ورصد الحركة المرورية وحوادث الطرق، وغيرها من الحوادث الناتجة عن التقلبات المناخية.

اقرأ أيضا | مواصلة أعمال النظافة والإنارة بقرى وأحياء المنيا

وفي سياق آخر، قرر اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص إحالة 12طبيب وموظف بالوحدة الصحية بقرية بنى محمد شعراوي  إلى التحقيق بالنيابة الإدارية وبيان مدى مسئوليتهم عن الغيابات من الأطباء والموظفين وتركهم العمل دون أذن مسبق وتدنى مستوى النظافة بالوحدة  بالتنسيق مع الدكتور رمزى عوض مدير الادارة الصحية بابوقرقاص باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم. 

حيث قام رئيس المركز والمدينة  بالمرور على الوحدة الصحية بقرية بنى محمد شعراوى التابعة للوحدة القروية ابيوها وقام برفع تقرير إلى  اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا.  

فقررت الإدارة الصحية بمركز ابوقرقاص  بإحالتهم إلى التحقيق  في وقائع الإهمال الجسيم داخل الوحدة، وذلك بناء على التقرير الذي أعدته إدارة التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص  تنفيذاً لتعليمات المحافظ، وتوجيهاته بالمرور على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الأعمال الإدارية والفنية بها، والوقوف على المخالفات ورصدها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضماناً لراحة المواطنين. 

كما أوضح التقرير، أنه بالاطلاع على سجل الحضور والانصراف الخاص بالعاملين داخل الوحدة تبين أن ترك العمل لـ 12 من الأطباء والموظفين داخل الوحدة دون إذن مسبق وأيضا تبين عدد الغيابات 5   دون إذن مسبق. 

وشدد رئيس المركز على عدم التهاون مع كل من يقصر في عمله بكل القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذي يمس حياة المواطنين. 

وكلف رئيس المركز الدكتور رمزى عوض مدير الادارة الصحية بمركز ابوقرقاص بضرورة تشكيل لجنة متخصصة لتلافى السلبيات الواردة بالتقرير وبمناوبة المرور الدائم على الوحدات الصحية بالمركز لتلافى المخالفا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة