صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط 16 عاطلا بحوزتهم 3 كيلو هيروين وحشيش بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح- امين مجدي

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 01:42 م

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء غالب مصطفي مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين وذلك فى إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الخارجين عن القانون، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أسفرت الحملة عن ضبط 16 عاطلا فى الخصوص والقناطر الخيرية وشبرا الخيمة وطوخ وبنها وكفر شكر، وبحوزتهم 460 جراما من الهيروين المخدر، و810 جراما من مخدر الحشيش، و100 جراما من مخدر البودر، و440 جراما من مخدر الشادو، و670 جراما بانجو، و355 أقراص مخدرة.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنها تلك الحملات، أقروا جميعا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحررت المحاضر اللازمة، وجرى عرضها على النيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات رجال المباحث حول الوقائع.

اقرأ أيضا:  بسبب خلافات سابقة.. إصابة شاب بطلق ناري بشبين القناطر

في سياق آخر، تمكنت مباحث قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية من كشف غموض إختفاء تاجر خردة في شبرا الخيمة حيث تبين أن وراء إختفاءه جاره المقاول قام باستدراجه بحجة شراء صفقة خردة وتعدى عليه باله حادة مما أدى إلى وفاته واستولى على مبلغ مالى كان بحوزته والقى القبض على المتهم وتولت النيابة التحقيق .

البداية عندما تلقي اللواء غالب مصطفي مدير أمن القليوبية اخطارا من مأمور قسم شرطة أول شبرا الخيمة يفيد بورود بلاغا من إحدى السيدات باختفاء والدها تاجر خردة عقب خروجه وبحوزته مبلغ مالى لمقابلة أحد الأشخاص لا تعلم بياناته واثناء السير في اجراءات البحث تم العثور على جثته .

جرى إخطار اللواء محمد العناني مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية وتشكل فريق بحث بقيادة المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم شرطة أول شبرا الخيمة وعقب تقنين الإجراءات توصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة مقاول جار المجنى عليه.

وبمواجهته إعترف بقتل المجنى عليه بقصد السرقة عن طريق إيهامه للمجنى عليه بتعرفه على أحد الأشخاص «تاجر خردة» وأن الأخير لديه كمية من الخردة يقوم بعرضها للبيع واعطاه رقم «هاتف آخر للمتهم» وتجاوب مع المجنى عليه على أنه التاجر الوهمى وإتفقا على معاينة البضاعة بإحدى المناطق بدائرة مركز شرطة السادات بالمنوفية، وعقب ذلك قام المتهم بالتعدى عليه مسببًا وفاته، وإستولى على المبلغ المالى الذي كان بحوزته وألقى جثته بإحدى المناطق بدائرة المركز، وتم العثور على جثة المجنى عليه.

كما أرشد عن جزء من متحصلات الواقعة وانفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة