الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


ماكرون يعقد مجلس الدفاع الصحي الاثنين المقبل لبحث انتشار كورونا

محمد زيان

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 06:11 م

أعلن قصر الإليزيه اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيعقد مجلس دفاع صحي مخصصًا لـبحث تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19 على التراب الفرنسي، وذلك يوم الإثنين الموافق ٢٧ ديسمبر الجاري.


وقال الإليزيه - في بيان له - إن "ماكرون" قرر عقد مجلس الدفاع قبل أن يتبنى مجلس الوزراء مشروع قانون يحول بطاقة الصحة إلى تصريح لقاح.

كشف الإليزيه أن رئيس الجمهورية سوف يشارك في الاجتماع عن طريق الفيديو في مجلس الدفاع الصحي المقرر في الرابعة مساء يوم الاثنين القادم بتوقيت باريس 

وكان "ماكرون" قد دعا أمس الشعب الفرنسي إلى الكثير من اليقظة خلال الأعياد، وذلك في فيديو نشره على صفحته على موقع "تيك توك" قبل عيد الميلاد بيوم، حيث تحتفل فرنسا غداً الرابع والعشرين من ديسمبر بعيد الميلاد.

وفي وقت سابق كان المجلس العلمي الفرنسي قد حذر مما أسماه الفوضى التي قد تحدث في شهر يناير بسبب الاحتفالات التي تعقب أعياد الميلاد.

وقال المجلس العلمي - في تقرير صادر عنه أمس الخميس - بسبب انتشار متحور أوميكرون فإنه يخشى من فوضى محتملة في المجتمع مع بداية شهر يناير المقبل.


وكان رئيس المجلس العلمي الفرنسي جان فرانسوا دلفريسي، قد حذر من زيادة محتملة في الإجازات المرضية بسبب انتشار الوباء وزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا والمتحور الجديد "أوميكرون".

وكانت تحذيرات قد صدرت من ريمي سالومون رئيس اللجنة الطبية AP-HP، بشأن ضرورة اتخاذ الجمهورية الفرنسية إجراءات جديدة لمواجهة انتشار الفيروس ومتحور "أوميكرون" .


وطالب "سالومون" بضرورة أن تتجه فرنسا نحو تدابير صحية إضافية، وذلك بحسب تقديرات أعداد المصابين بفيروس كورونا على التراب الفرنسي الذي يتزايد كل يوم .


قال "سالومون": "بينما يغزو متحور أوميكرون Omicron أوروبا والعالم، فإن الوضع الوبائي حرج في فرنسا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة