مجمع الصناعات الصغيرة بغرب جرجا
مجمع الصناعات الصغيرة بغرب جرجا


الانتهاء من تنفيذ مجمع الصناعات الصغيرة بغرب جرجا بتكلفة 858 مليون جنيه

خالد حسن

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 06:43 م

تشهد محافظة سوهاج ملحمة رائعة من البناء والتشييد وتتفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية ومن بين هذه الإنجازات مجمع الصناعات الصغيرة بغرب جرجا، والمقام على مساحة 65 فدانا بتكلفة بلغت 858 مليون و300 ألف جنيه.

ويضم 178 وحدة صناعية، ضمن المبادرة الرئاسية "مصنعك جاهز بالتراخيص"، والتي تهدف إلى تشجيع الصناعة والاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

اقرأ أيضا |  الانتهاء من تنفيذ كوبري البلينا بسوهاج بتكلفة 257 مليون جنيه

 
وتم توصيل جميع المرافق للوحدات الصناعية، بالإضافة إلى إنشاء المبنى الإداري للمجمع الصناعى وتنفيذ أعمال الرصف والتخطيط، وأعمال اللاند سكيب، وحظيت الوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة غرب جرجا بالجهد المتميز في إنجاز المشروع وإتاحة الفرصة لشباب المحافظة للاستثمار وفتح آفاق جديدة للتنمية وأن هذا المجمع المتميز يعد فخرا لمحافظة سوهاج ومحافظات الصعيد بوجه عام.


والمجمع الصناعي بغرب جرجا يبعد حوالي 7 كيلومتر عن مطار سوهاج الدولي، وتبلغ مساحة الوحدة الصناعية به حوالي 650 مترا مربعا منها 450 متر مربع مباني مغلقة "هناجر"، و200 متر مربع مساحة مكشوفة أمام الهنجر للتخزين، كما يوجد بالمجمع وحدات إدارية خدمية منها "معرض، مبنى إداري، مطعم، بنك، سوبر ماركت، مسجد، عدد 2 منافذ بيع، بالإضافة إلى خزان مياه أرضي وموزع خدمات كهرباء"، حيث تم الانتهاء من الرصف النهائي، وكافة المرافق "مياه شرب وصرف صحي، كهرباء، أمن صناعي، وحنفيات حريق"، وتم ربط مصدر الكهرباء للمجمع مع شركة الكهرباء ببيت داود التابعة لمركز جرجا.

فى سياق آخر.. عقد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، اجتماعا مع اللجنة الفنية لمتابعة المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، وذلك للمتابعة والوقف على أعمال اللجنة خلال الفترة الماضية، بحضور محمد سيد رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة.
 
وأكد نائب المحافظ خلال الاجتماع على تطبيق كافة معايير التقييم الموضوعة لانتظام سير العمل، وتيسير تقديم الخدمات للمواطن السوهاجي بأعلى كفاءة وأقل وقت ممكن، مشيرا إلى قيامه باستئناف زياراته التفقدية للمراكز التكنولوجية خلال الفترة القادمة للاطمئنان على انتظام سير العمل بالمنظومة .

واستعرض الاجتماع أعمال اللجنة خلال الفترة الماضية، والجانب الفني للجنة، بالإضافة إلى عرض ملاحظات  "المتابعة، والحسابات، والشئون القانونية"، كما ناقش الاجتماع تفعيل صفحة اللجنة الفنية للمراكز التكنولوجية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديد موعد للاجتماع مع مديري المراكز التكنولوجية خلال الأيام القليلة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة