صورة موضوعية
صورة موضوعية


في فصل الشتاء| أعشاب تساعد على تقوية الخلايا العصبية

أمنية شاكر

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 06:57 م

 

في فصل الشتاء، يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في الجهاز العصبي بسبب برودة الجو، وهناك بعض الأعشاب التي تساعد على تقوية الخلايا العصبية.


ومن أفضل هذة الأعشاب، هي عشب المريمية حيث تعمل على تقوية الخلايا العصبية، وتساعد أيضا على الحماية من الإصابة بأمراض الشيخوخة المبكرة، وذلك بحسب موقع Very will mind.


ويساعد الكركم على تقوية الأعصاب بسبب احتوائه على مادة الكركمين، التي تساعد على تقوية خلايا المخ، والبابونج من أكثر الأعشاب المستخدمة في تهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم، حيث يقوم الناس بتناول شاي البابونج خلال ساعات الليل تحديدًا، ويساعد البابونج أيضا على تقوية الأعصاب.


الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي، ويحتوي الشاي الأخضر على حمض أميني يعمل على زيادة مستويات الدوبامين والسيروتونين، وهذا بدوره يحسن المزاج ويقلل من التوتر ويقوي الجهاز العصبي.


وتمتاز عشبة المليسة بفوائدها العديدة ومن ابرزها، تقوية الجهاز العصبي، وذلك بفضل رائحتها العطرة المميزة، تستطيع هذه النبتة تعديل مستويات الناقلات العصبية في الجسم والتأثير بشكل إيجابي على المزاج والوظائف الإدراكية والمعرفية، مما يساعد في التقليل من مشكلة القلق.

ويساعد ورق الغار على تعزيز الروابط بين الخلايا والنواقل العصبية في جميع أنحاء الجسم، ومن الاعشاب المميزة ايضا والتي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، هو عشب اليانسون حيث يحتوي اليانسون على الفيتامينات والمعادن، ويساعد في تنظيم معدل نبضات القلب وضغط الدم، مما يهدئ الأعصاب، ويقويها في ذات الوقت.

وأخيرًا من أفضل الأعشاب المميزة للخلايا العصبية هي عشب أكليل الجبل حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة، مما يحمي المخ من الزهايمر ويحسن الذاكرة وتقضي على الجذور الحرة التي تتلف الخلايا العصبية وتسريع شيخوخة المخ وتنشط الدورة الدموية للمخ.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة