السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


نبيلة مكرم: الحوادث التى تقع للمصريين بالخارج نتيجة أحداث فردية

حسين دسوقي

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 08:39 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن الاحداث التى نشهد بعض منها للمغتربين ما هى إلا أحداث فردية ولا يوجد أى شي موجه تجاه المصريين، مؤكدة أن المصرية سريعة الاندماج بالمجتمعات الخارجية وملتزمة بقوانين الدول وعاداتها.

و أشارت نبيلة مكرم إلى أن الوزارة تعاملت مع حادث مقتل مغترب مصرى بأحد الدول الأوروبية بالرغم من حساسية الموضوع كما أنها تدخلت لتلبية رغبة زوجة القتيل التى كانت تريد رؤية جثمان زوجها .

مما دعا وزيرة الهجرة إلى توجيه جواب لسفارة الدولة الاوروبية بمصر وشرحت فيه الظروف الانسانية التى تستدعى سفر الزوجة لرؤية جثمان زوجها مؤكدة على انها حصلت على التأشيرة وستغادر المطار غدا متجهة الى الدولة الاوربية لرؤية زوجها.

مؤكدة أن ما يتم الآن يعكس شكل الجمهورية الجديدة التى تقف بجانب كل مواطن وتعمل من أجله. 

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن إستراتيجية التعامل مع المصريين في الخارج، تم الإعداد لها بالاستفادة من المصريين بالخارج، وذلك بإعداد احتفالية للمهاجرين بالخارج، وعبر ورشة عمل تنظم مع بداية العام الجديد.

وأضافت " مكرم "، التواصل مع المصريين في الخارج اختلف تمام مع ظروف جائحة كورونا، حيث أصبح التواصل عبر تطبيق زووم وليس بالتواصل المباشر كما كان.

واستضاف صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الجمعة، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وذلك للحديث عن إستراتيجية التواصل والاتصال مع المصريين في الخارج  التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا.

يأتي هذا بالإضافة إلى الحديث عن مساهمات المصريين في الخارج في تنمية الاقتصاد الوطني والعقبات التي تواجه بعضهم في الاستثمار واقتراح حلول لها.

كما شارك في الصالون النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والدكتور مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي، و أحمد صقر المقيم بالخارج والمستثمر بمشاريع ناشئة في مصر، ويدير الصالون النائب والكاتب الصحفي عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

أقرا ايضاً| برلماني: الفترة المقبلة تشهد معالجات تشريعية مهمة لخدمة المغتربين

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة