بذور قرع العسل
بذور قرع العسل


للسيدات | فوائد بذور قرع العسل للبشرة

أمنية شاكر

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 08:47 م

العديد من الأشخاص لا يعرفون قيمة بذور قرع العسل بالنسبة للبشرة، فهو يحتوي على نسبة عديدة من الفيتامينات والمعادن المهمة للبشرة، تحديدا في فصل الشتاء.

وأثبتت الدراسات بأن بذور قرع العسل نساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة، ومن المعروف بأن الكولاجين يساعد على منع ظهور التجاعيد ويبطئ من عملية الشيخوخة، ومع استخدام بذور قرع العسل يمكن تعزيز إنتاج الكولاجين فى الجلد ومساعدتها أن تبدو جميلة وصحية وشبابية بشكل طبيعى، وذلك بحسب موقع boldsky.

وأشارت التقرير الى أن بذور قرع العسل تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المهم لصحة البشرة في فصل الشتاء، فهو يساعد على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف، ويجعل البشرة مشرقه، فهو يجعل البشرة نضرة، ويظهر عليها الحيوية.

يساعد الزنك على تحسين مرونة البشرة مما يجعل الجلد يبدو شبابا، وكون بذور قرع العسل غنية بالزنك فيمكن أن تساعد فى الحفاظ على مرونة الجلد وشد الجلد، بالإضافة إلى احتواء بذور قرع العسل على مضادات الأكسدة وهي المركبات التى يمكن أن تعمل على حل العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل الندوب والبقع البارزة، وتستخدم فى المعالجة الفورية للندوب والبقع على البشرة.

يذكر أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت فاعلية بذور قرع العسل في الوقاية من مرض سرطان الثدي عند السيدات، كما وجدت دراسات مخبرية أخرى أن المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه البذور لها القدرة على إبطاء نمو خلايا سرطان البروستاتا، وبذور قرع العسل من أفضل المصادر الطبيعية للمغنيسيوم، وهو معدن غالباً ما يفتقر إليه النظام الغذائي في العديد من البلدان الغربية المتقدمة، ولكنه يوجد بنسبة عالية في بذور قرع العسل.

اقرأ أيضا | للسيدات | قشر قرع العسل الحل السحري لمشاكل بشرتك وشعرك في الشتاء 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة