الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى


«الفقي» يتحدث عن محاولة تجنيده بـ«لندن» من طرف الموساد الإسرائيلي

حسين دسوقي

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 12:12 ص

كشف الدكتور مصطفى الفقى عن محاولة تجنيده من طرف جهاز الموساد الاسرائيلى اثناء وجوده بإنجلترا فى أوائل السبعينيات، مشيراً إلى أنه لم يكن يدرى بأنها محاولة لتجنيده.

وأضاف الفقى خلال حوار له ببرنامج السطر الاوسط بقناة MBC أنه فى إحدى ليالى لندن الممطرة بالشتاء كان يجلس مع زوجته داخل شقته، وحينها سمع صوتاً خارجياً يأتى من الشارع يشبه ارتطام سيارة بأخرى، مما دعاه للتخمين بأن سيارته اصطدم بها سيارة أخرى. 

وأضاف "الفقى" أنه عند نزوله صباحاً وجد ورقة مكتوب عليها باللغة الانجليزية " اسف لقد اصطدمت بسيارتك وانا على استعداد لإصلاحها .. وترك مستر ميلر اسمه مدون على الورقة ورقم هاتفه.

و اضاف الفقى أنه فى هذه اللحظة تذكر كافة متاعب سيارته والتكاليف التى صرفها عليها وكتبها كلها فى ورقة وكانت تساوى 400 جنيه استرلينى، واتصل بميلر وابلغه بتكلفة الحساب وما كان من مستر ميلر إلا أنه قام بسداد المبلغ كله مباشرةً بالرغم من انه كان مبلغ كبير فى هذا الوقت.

وأضاف الفقى الى ان مستر ميلر داوم على زيارات متتالية له داخل عمله بالسفارة المصرية، مشيرا الى انه فى بادئ الامر شك مصطفى الفقى بان يكون لديه انحراف اخلاقى وخاصة انه كان كثير السؤال عن زوجته التى كانت بالمستشفى استعدادا للولادة.

ومع مرور الوقت دعاة ميلز الى الغداء وبدأ يتحدث معه عن الاقتصاد المتعلق بالدول العربية وعن علاقات العرب باسرائيل مشيرا الى انه فى هذة اللحظة بدأ يساورة الشك من ناحية، مما دعاة الى زيارة صديقة الوزير المفوض كمال سعيد زكى وكان يشغل مركز مندوب المخابرات العامة بالسفارة وقص علية القصص، وما كان من كمال زكى غير انه حذرة منه وطلب منه ان يشاركة اول مناسبة تجمعه مع ميلر 

وأكد مصطفى الفقى على انه تلقى تحذير من كمال زكى بعد المقابلة مع ميلر بانه  امام عملية تجنيد مباشرة بامتياز مما دعاه الى قطع علاقته بميلر الذى استمر لفترة يطارده حتى اختفى.  

أقرأ أيضاً| استقالات الموساد.. هل انقلب جواسيس تل أبيب على رئيسهم؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة